10 طرق للحصول على بشرة طبيعية بدون تجميل !!!!


healthy-skin - طرق للحصول على بشرة طبيعية بدون تجميل


إليك 10 طرق طبيعية للحفاظ على البشرة.

1- البيض:هل تحبينه مسلوق أم ممزوج ،كيفما تحبيه، فالبروتين الموجود في البيض يعمل على لمعان الشعر الجاف و حمايته من التساقط و يعمل على تقويته.

طريقة الإستخدام: أصنعى لنفسك ماسك عناية للشعر من البيض من خلال خفق عدد 2 بيضة ومزجهم مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، أضيفى المحتوى إلى شعرك ،ثم غطى الشعر بغطاء بلاستيك واتركيه لمدة تتراوح من 20- 30 دقيقة، ولأفضل النتائج استخدمى مجفف الشعر لإضافة المزيد من السخونة حرارة المجفف، ثم انهى ذلك بغسل الشعر بالشامبو مرتين جيداً.

2- الطماطم :هذا النبات الأحمر مميز جداً خاصة في فوائده التي تعمل على العناية بالبشرة، والتي تحتوي على فيتامين (ج) وعنصرالبوتاسيوم وبعض المركبات المهمة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتعتبر الطماطم هي المخزون الأساسي لصحة الجسم.
وتعمل الطماطم أيضا على أضافة اللمعان لبشرتك، كما أنها تعمل على نظافة ونقاء البشرة واستعادة التوازن الطبيعي لها فهي تعمل على تحسين المسامات في البشرة.

طريقة الإستخدام: افركى شرائح من الطماطم فوق بشرة وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك.

3- الفراولة: هذه الثمار لا تعمل فقط على إعطاء الفم مذاق جميل بل بالعكس فهي مفيدة جداً للجسم ، فهي تحتوي على مركبات تعمل على اعطاء الجسم صحة جيدة و تحتوي أيضا على أحماض الفاكهة الطبيعية، وبالطبع أيضاً رائحة الثمرة الطبيعية تجعلها من أوائل الثمرات الطبيعية التي لها دور مهم جدا في صناعة العطور والجمال.

طريقة الإستخدام:امزجى بعض الثمار مع ملعقتين طعام من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح للحصول على المزيج المناسب لتنظيف وتقشير البشرة، دلكى المزيج على اليدين والأرجل مثل المساج.

4- الخل: ليس فقط للإستخدام في عمل السلطة البارمزيان، فمن الممكن أن يصبح عنصر أساسي أيضاً في خزانة أدوات العناية في الحمام لديك، فهو يعمل على إزالة الإلتصاق بالشعر ليترك شعرك لامع وناعم كالحرير.

طريقة الإستخدام: استخدمى مقدار ملعقتين طعام من الخل أضيفيهم الى ماء غسيل الشعر الأخير (أخر شطفة) ،ثم جففيه كالعادة .

5-العسل: هو مضاد طبيعي للبكتيريا والأمراض، والعسل لا يعتبر ملطف للبشرة فقط ،ولكنه يساعد على ترطيب البشرةويجعلها ناعمة ويعيد اليها حيويتها.

طريقة الإستخدام:إذا أردنا إستخدام العسل لغرض جمال البشرة فإننا نأخذ معلقتين عسل، وطريقة الإستخدام: آذيبى مقدار ملعقتان طعام من العسل في كوب من الماء الساخن جداً، ثم اضيفى المزيج إلى ماء الاستحمام (حوض الاستحمام) ، ثم أجلسى واسترخى.

6- ثمار الأفوكاتو: عادة ما نتمنى التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الوسط ولو كانت بمقدار جرامات، ولكن الدهون التي تحتوي عليها بذور الأفوكاتو هي الدهون التي تحتاجها البشرة الجافة لتمنحها الترطيب والنعومة الكافية.

طريقة الإستخدام: ضعي على وجهك (ماسك) رفيع الطبقة من ثمرة الأفوكادو المهروسة، و اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسلة بالمياه الدافئة، ثم قومي بتجفيف بشرتك، و كرري هذا من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا ً.

7- عصير الليمون:كل ما تحتاجين الية هو فقط رشة من عصير الليمون للتخلص من بهتان وتبقع أظافرك، ومع الطبيعية المبيضة لليمون فله قدرة عالية جدا على تبيض ونظافة أظافرك.

طريقة الإستخدام: امزجى ملعقة طعام من عصير الليمون مع ملعقة طعام من البيكينج بودر لتكوين مسحوق مناسب يتم وضعه على الأظافر ويترك لمدة 5 دقائق قبل غسيلها.

8- التفاح: تناول تفاحة كل يوم، تبتعد عن زيارة الطبيب هذه المقولة ليست كافية فهو يحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة و يعمل أيضا ًعلى تقوية خلايا الجلد.

طريقة الإستخدام:عند إستخدام التفاح في علاج البشرة ، يجب إزالة قشرة التفاح وقلب التفاحة وتقطيعها إلى أربعة أجزاء ومزجهما بملعقة طعام من العسل، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك كماسك طبيعي لمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة ، ثم أزيلي الماسك بالماء الدافئ و جففي وجهك.

9- الزبادي :قد تكوني على وعي بفوائدها الصحية الكثيرة في حالة إضافتها لنظامك الغذائي، و لكن هي أيضاً لها دور مهم في العناية بالبشرة وتنشيطها، ولا يجب عليك أكلها فقط و لكن ضعيها على الجسم أيضا ً، إن دهون اللبن الموجود في الزبادي تعمل على تنظيف البشرة كما أن حمض اللاكتيك يعمل على إزالة الخلايا الميتة من البشرة .

طريقة الإستخدام: دلكي مقدار ملعقة طعام من الزبادي على وجهك في غرفة دافئة، لفترة معينة ، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ وجففيه جيداً .

10- القهوة: عندما تستيقظين على رائحة القهوة، استخدميها بعد ذلك لأنعاش بشرتك خلال استحمامك، فحبوب القهوة تحتوى على كميات من فيتامين E وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومضادات للبكتيريا و بها مركبات اخرى تمنح البشرة مميزات عديدة.

طريقة الإستخدام:ضعي مقدار من القهوة واستخدمى رواسبها كمقشر للبشرة عند إستحمامك، اشطفى بشرتك جيداً ثم رطبيها.