8 خطوات بسيطة تساعدك في الحصول على بطن مشدود...


8 خطوات بسيطة تساعدك في الحصول على بطن مشدود


الكثيرات يعانين من مشكلة البطن غير المسدود والمعدة غير المسطحة ، ونحن نعلم أنها مشكلة غير محببة أبدا لذا سنقدم لك هنا 8 خطوات سهلة لتحصلي على بطن مشدود هذا الصيف .

1. مارسي رياضة المشي أو الجري لمدة 30 دقيقة على الأقل 3 أيام في الأسبوع ، هكذا تكونين قد نشطت عملية إنتاج الأيض وساعدت جسدك على خسارة المزيد من الدهون والشحوم .

2. تفادي السكر ونعلم أن التخلص تماما من السكر في طعامك هو أمر صعب لذا ننصحك بالقيام بذلك بالتدريج ، مثلا ابدئي بوضع ملعقة واحدة بدلا من ملعقتين في القهوة أو الشاي ، وهكذا حتى تتخلصي من أكبر نسبة ممكنة من السكر في طعامك.

3. مارسي رياضة البلاتيز والتي تعطي نتيجة رائعة في شد البطن والمعدة ، بإمكانك شراء سي دي لتعليم هذه الرياضة وممارستها في منزلك .

4. تناولي المزيد من الألياف وتجنبي الكربوهيدرات الضارة التي تكون متوفرة بكثرة في الخبز الأبيض ، الباستا ، البطاطا ، وغيرها ، الألياف متوفرة في الخبز والرز الأسمر ، كما أنها متوفرة في الفواكه والخضروات فأكثري منها ، وتناولي الحليب المنزوع الدسم بدلا من الحليب كامل الدسم .

5. مارسي تمارين شد البطن والمعدة 3 مرات في الأسبوع على الأقل .

6. اشربي الكثير من الماء ، على الأقل 8 أكواب في اليوم فهو ينظم تناول الطعام ويساعد في عملية الهضم .

7. توقفي عن تناول الطعام قبل 3 ساعات على الأقل من التوجه للنوم حتى تسمحي للمعدة بهضم الطعام ، إذا كنت جائعة جدا فتناولي القليل من الخضروات أو الفواكه .

8. حاولي تناول وجبات صغيرة كل 3 ساعات خلال اليوم بدلا من وجبتين أو 3 وجبات كبيرة فذلك يساعد على حرق الدهون بشكل أفضل .