كيف أجعل ماكياجي يبقى طوال اليوم رغم حرارة الجو والرطوبة والعرق؟!!


كيف أجعل ماكياجي يبقى طوال اليوم رغم حرارة الجو والرطوبة والعرق - مكياج ثابت


كيف أجعل ماكياجي يبقى طوال اليوم رغم حرارة الجو والرطوبة والعرق؟

الماكياج الذي يبقى طوال اليوم في الصيف ولا يسيل بسبب الحرارة والرطوبة هو حلم كل فتاة، الإجابة على السؤال التالي توفر لك نصائح سهلة تحقق حلمنا جميعا.

سر ثبات الماكياج يكون في اختيار المستحضرات التي تتميز بثباتها مثل الماسكارا المقاومة للماء وأحمر الشفاه بتركيبة تبقى طويلا Long Lasting والظلال الكريمية الملمس والبودرة الحرة الشفافة أيضا تخفي لمعان البشرة وتمنحها نضارة. ولكن يجب عليك أيضا أن تقللي من إفراز البشرة للزيوت والتي تزيد في الصيف وفي الجو الحار والرطوبة الشديدة،
اتبعي هذه المجموعة من النصائح للاستمتاع بماكياج زاه لأطول فترة ممكنة خلال أشهر الصيفي الحارة.

1- استخدمي سيروم يقلل إفراز البشرة للزيوت بعد غسيل الوجه في الصباح وقبل وضع الماكياج.

2- احرصي على استخدام مستحضر البريمر" primer" قبل وضع كريم الأساس أو الكونسيلر فهو يساعد على جعل كريم الأساس وألوان ماكياجك تدوم لفترة طويلة. ضعي مقدارا صغيرا فى حجم حبة البازلاء من هذا المستحضر على بشرتك بعد ترطيبها مباشرة واستخدمي نوعا خفيفا خاليا من الزيوت تماما.

3- استخدمي كريم الأساس بتركيبة خفيفة تحتوى على مادة السيلكون، فالسيلكون يكون طبقة رقيقة عازلة على البشرة تمنع الرطوبة من الوصول إليها مما يحمي الكريم من السيلان أو الذوبان. جربي مستحضر Giorgio Armani Luminous Silk Foundation أو CoverGirl TruBlend Liquid Makeup.

4- ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على البشرة واستخدمي إسفنجة مبللة فى وضعه واتركيه لدقائق حتى تمتصه البشرة قبل وضع بقية ماكياج، فهذا يساعد على منعه من السيلان والتكتل مع العرق.

5- استخدمي ظلالا كريمية الملمس على بشرتك فهى تندمج مع البشرة ولا تتكتل مثل الأنواع الأخري. جربي ظل الجفون Laura Mercier Satin?e Cr?me Eye Colour فهو يحتوى على السيلكون الذي يحتفظ باللون على البشرة لأطول فترة ممكنة او جربي ظل جفون Benefit Creaseless Cream Shadow/Liners الذي يبقى لساعات على البشرة دون سيلان.

6- استعيني بأقلام الأي لاينر السائلة بدلا من الجافة فهى أكثر ثباتا على البشرة فى الصيف ولا تسيل بفعل الحرارة والعرق.

7- فى حالة إن كنت تحرصين على استخدام الماسكارا، فالأفضل اللجوء للأنواع المقاومة للماء مثل Maybelline New York Define-A-Lash Waterproof Mascara أو Chanel Inimitable Waterproof Mascara. هذه الأنواع ستقاوم الماء والعرق حتى لو استخدمتها فى الجيم أو فى حمام السباحة.

8- ضعي هذه القاعدة فى ذهنك: المستحضرات البودرة لا تنسجم مع العرق والرطوبة لأنها سرعان ما تتكتل أو تذوب على البشرة، ومن هنا ينصح بشراء ظلال الخدود التى تتميز بتركيبة كريمية أو التى تأتي بتركيبة الجل. اختاري لوني الوردي والخوخي وضعيهما فى حقيبة ماكياجك الصيفية واكتفي بوضع اللون على تفاحة الخد وتوزيعه جيدا بالأيدي.

9- بدلا من استخدام ملمع الشفاه الذي يتطاير سريعا فى الصيف، استخدمي مرطبا ملونا للشفاه غنيا بمادة الشمع لضمان بقائه طويلا على الشفاه. جربي Aveda Lip Tints SPF 15 أو Yves Saint Laurent Gloss Volupt? Gloss Sticks.

10- استخدمي البودرة الحرة الشفافة على وجهك بعد وضع ماكياجك لتخفيف اللمعان الذي يحدث للبشرة عندما يزيد إفرازها للزيوت والعرق فى الصيف، خذي فرشاة كبيرة وضعي بها هذه البودرة وتمتعي بملمس جاف رغم الرطوبة العالية.

11- أخيرا بدلا من إعادة وضع البودرة عدة مرات لمقاومة العرق الزيوت، احتفظي بالمناديل الماصة للزيوت مثل Clean & Clear Oil Absorbing Sheets واستخدميها حين الحاجة، فهى ستمتص الزيوت الزائدة دون إفساد ماكياجك.