المكياج يعجل بظهور علامات الشيخوخة !!!!


makeup - المكياج يعجل بظهور علامات الشيخوخة


يقول خبير المكياج العالمي كريسان دايفيس إن استخدام مستحضرات التجميل والمكياج هو أسرع طريقة للظهور أكبر سناً ، وغالباً ما تقع السيدات في أخطاء شائعة تعطيهن عمراً أكبر مما هن عليه ، ويعجل بظهور علامات الشيخوخة .

وتتنوع هذه الأخطاء من ألوان مستحضرات التجميل إلى أنواعها مروراً بضربات الفرشاة الخاطئة على الوجه ، فينتهي الأمر بأن تبدو المرأة أكبر بدلاً من أجمل .

وينصح الاختصاصي باستخدام أقل قدر ممكن من مستحضرات التجميل ، وتحديداً كريمات الأساس ، لتبدو البشرة أكثر طبيعية ، ونصح السيدات باستخدام كريمات الأساس التي تعتمد الترطيب لتبدو البشرة حية وتتنفس بدلاً من بشرة متحدة اللون بلا مسامات .

وتتلخص الأخطاء كما وضحها خبير التجميل على النحو التالي :

- ابتعدي عن كريم الأساس الفاتح لأنه يعزز من ظهور خطوط التجاعيد ، حتى لو كانت بشرتك بيضاء لا بد من استخدام كريم أساس أغمق من بشرتك بدرجة أو درجتين ، وهو ما يساعد على إضاءة البشرة .

- تصبح الطبقة الجلدية تحت العينين أكثر حساسية مع التقدم في العمر ، لذا لا تكثري من استخدام الكونسيلر أو المادة الخافية للهالات السوداء بكثرة .

- استخدمي مستحضرات تتطلب فرشاة صغيرة تساعد على توزيعها بتساوٍ تحت العين ، وضعيها فقط على المناطق السوداء وليس تحت العين بأكملها .

- لا تضعي بودرة الأساس على كامل وجهك لأنها تعطي انطباعاً بأن بشرتك جافة، يمكن استخدامها على الأنف وأسفل الذقن لامتصاص لمعان البشرة ، مع مراعاة القاعدة الأساسية بعدم وضع بودرة الأساس قرب العينين .

- لا تضعي البودرة على عظمة الخدين لأنها تلفت الانتباه إلى الجلد المرتخي ، بل ضعي البودرة أو البلاش على أعلى عظمة الخد باستخدام فرشاة كبيرة تستطيع أن تنثر اللون على كامل المنطقة ، واجعلي الضربات إلى الأعلى ، اختاري لوناً زهرياً حيادياً يتناسب ولون بشرتك .

- يبدأ خط الشفتين بالاختفاء تدريجياً مع تقدم العمر ، لذا اختاري قلم تلوين للشفتين قريب للون شفتيك لتحديد خطيها ، وابتعدي عن ألوان أحمر الشفاه الفاقعة والقوية في المقابل استخدمي أحمر الشفاه اللامع الذي من شأنه أن يعطي انطباعاً لشفتين ممتلئتين .

- لا تضعي الماسكارا فوق رموش الجفن السفلي ، لأنها تلفت الانتباه إلى الهالات السوداء .

- لا تضعي قلم الكحل الملون عند الجفن السفلي لأنه سيجذب الانتباه للهالات السوداء تحت العينين ، ابقِ اللون عند الجفن العلوي ، بحيث يصبح الخط عريضاً عند نهاية العين التي تميل إلى الارتخاء مع زيادة سنين العمر .

- ضعي لون ظل لامع في أعلى عظمة جفن العين ، لأن وضع لون ظل لامع عند الأطراف يساعد على إبراز خطوط التجاعيد ، فاحرصي على وضع اللون اللامع عند الزاوية الداخلية أو عند أعلى عظمة العين.