طريقة عمل المكرونة الإسباجيتي بصوص اللحم


طريقة عمل المكرونة الإسباجيتي بصوص اللحم


المقادير :
نصف كيلو معكرونة إسباجيتي.
ربع كيلو من اللحم المفروم.
ثمن كيلو سجق إيطالي.
بصلة مفرومة.
حبة فلفل أخضر مفرومة.
3 أو 4 شرائح عيش الغراب الطازج.
ثمن كيلو من شرائح الزيتون الأسود.
عبوة متوسطة من مسحوق الطماطم الايطالية.
عبوة متوسطة من صلصة الطماطم.
1 6 أوقية من معجون الطماطم.
ربع كوب من مرق اللحم البقري.
1 / 4 كوب من عصير التوت الأحمر .
ملعقة كبيرة من البهارات الايطالية.
ملعقة صغيره توابل.
ملعقة صغيرة مسحوق الثوم.
نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة صغيرة سكر.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.



الطريقة:
في البداية احضري مقلاة عميقة، وضعيها على النار وضعي البصل وقومي بتقليبه لمدة دقيقة وأضيفي له اللحم المفروم والسجق ثم قومي بتقليبهم جيداً لمدة ثلاثة دقائق.
أضيفي إلى المقلاة الفلفل الأخضر والفطر شرائح والزيتون الأسود ومكعبات الطماطم وصلصة الطماطم ومرق اللحم، وعصير التوت، وجميع التوابل، امزجيها جيداً وقومي بتغطيتها واتركيها على النار من ساعة إلى ساعتين، مع المتابعة بشكل مستمر فقد تحتاج إلى إضافة مقدار من صلصة الطماطم ومرق اللحم حتى يكمل النضج بشكل صحيح.
خلال متابعتك للمزيج السابق قومي بطهي المعكرونة حتى تنتهي منهما معاً، أحضري وعاء طبخ متوسط الحجم واملئيه بالماء وضعيه على النار وأضيفي إلى الماء زيت الزيتون.
عند غليان الماء قومي بوضع المعكرونة حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة والتي ستختلف من نوع لآخر، ولكن احذري أن تقومي بغسل المعكرونة قبل وضعها بالماء لان ملامستها للماء قبل الطهي تفقدها الطعام الشهي.
قومي بتقليب المعكرونة حتى لا تلتصق بعضها ببعض، واتركيها لمدة 20 أو 30 دقيقة، فور انتهاء طهي المعكرونة قومي بوضعها في طبق التقديم ثم أضيفي إليها المزيج السابق تحضيره، ويمكنك إضافة جبن البارميزان إلى طبق المعكرونة لإضافة طعم مميز ومختلف.