نصائح للحفاظ على جمالك فى فصل الصيف ....


beautiful-natural-woman-smiling-in-pool-on-summer-vacations - نصائح للحفاظ على جمالك فى فصل الصيف


مع ارتفاع درجة الحرارة فى فصل الصيف نفقد الإحساس بالانتعاش ونضيق بشمس الصيف الحارة التى تلفح وجوهنا وتترك آثارها من دهون ولمعان على بشرتنا. أنت إذن بحاجة لأتباع بعض النصائح الخفيفة للتخلص من الإحساس بالحر، وبالتالى بالضيق.


1-رذاذ الماء
ضعى قليلا من الماء فى عبوة تحتوى على رشاش ويفضل أن يكون الماء معدنيا. رشى وجهك بالماء كلما شعرت بالحرارة وجففيها جيدا بالمناديل الورقية حتى لا يُصاب جلدك بالجفاف.


2-رائحة العرق
بعد الاستحمام صباحا لا بديل عن استخدام مزيل لرائحة العرق للشعور بالانتعاش طول اليوم سواء كان على شكل رذاذ أو كرة دوارة. احتفظى بعبوة صغيرة منه فى حقيبة يدك لاستعادة الإحساس بالانتعاش كلما لزم الأمر.


3البشرة المضيئة
تقل ساعات النوم فى فصل الصيف ويحلو السهر ومن هنا ينشط ظهور الهالات السوداء حول العين. استخدام مزيل الهالات أمر لا غنى عنه، اختارى مزيلا من الكريم والبودرة فى آن واحد حتى يثبت لمدة أطول. ضعى الكريم تحت العين بواسطة فرشاة رفيعة ووزعيه بأطراف الأصابع.


4-انتعاش العين
استخدمى ستيك يحتوى على مواد مزيلة للاحتقان حتى تكتسب عيناك مظهرا أكثر انتعاشا وحيوية. وزعيه على الجفون وتحت العين مع التدليك البسيط لتنشيط الدورة الدموية فى تلك المنطقة.


5-أحمر الشفاة
يذوب أحمر الشفاة على شفتيك خاصة فى فصل الصيف ومع استخدام ملمع الشفاه. ضعى طبقة من البودرة على شفتيك ثم وزعى أحمر الشفاه حتى يصبح أكثر ثباتا ثم اطبقى على منديل ورقى بين شفتيك للتخلص من الزيادات وضعى طبقة أخرى أو يمكنك الاكتفاء بلمسه من ملمع الشفاه خاصة فى الصباح.


6-القدمان
يزداد انتفاخ القدمين فى فصل الصيف وتتأثر بخشونة الرمال والعرق مما يتطلب زيادة العنايه بهما. ضعى قدميك فى الماء الفاتر مرة على الأقل أسبوعيا مع استخدام لوسيون خاص بتخفيف رائحة العرق وإزالة احتقانهما.


7-حبوب الوجه
كلما زادت حرارة الجو زاد إفراز الدهون وتراكمها على بشرتك مما يسبب ظهور الحبوب خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة او الدهنية. ولتخفيف حدة إفراز الدهون استخدمى منتجا يحتوى على مواد مطهرة ووزعيه على الحبوب بواسطة ساق قطنية. أما إذا تفاقمت مشكلة الدهون فلابد من استشارة طبيب أمراض جلدية.


8-كريم الترطيب
اختيار كريم الترطيب اليومى للبشرة أمر لا غنى عنه خاصة فى فصل الصيف. اختارى كريما خفيفا وناعما خاليا من الدهون ويفضل ما يحتوى منه على مواد غير لامعة مثل الزنك حتى لا تسبب لمعان البشرة أثناء اليوم.


9-الترطيب الداخلى
أيا كانت درجة نشاطك فأنت معرضة للإصابة بالجفاف بسبب حرارة الجو وزيادة إفراز العرق. لذا ينصحك خبراء التجميل بتناول ما لا يقل عن لترين من الماء التى تتناولينها يوميا لتساعدى جسمك على الترطيب من الداخل، وهو ما ينعكس على جمال بشرتك وصفائها.


10-التعرض للشمس
حاولى تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 عصرا فهى أكثر أوقات اليوم ضررا لبشرتك. اجلسى تحت الشمسية ولا تنسى ارتداء القبعة والنظارة الشمسية لتحمى بشرتك.


11-ماكياج العين
استخدمى ظلال جفون من البودرة اللامعة للحصول على كثافة للون العين ولتحيطى وجهك بهالة من الإشراق. يفضل اختيار الألوان الفاتحة من الباستيل فى الصباح.


12-لمعان البشرة
حتى يمكنك التخلص من لمعان البشرة الناتج عن زيادة إفراز العرق بسبب حرارة الجو وزعى البودرة الحرة على بشرتك فى لمسات خفيفة ثم ربتى عليها بالمناديل الورقية للتخلص من الزيادات.


13-العناية بالكوع
حتى تشعرى بالانتعاش ما عليك سوى تمرير الكوعين تحت الماء البارد عدة مرات فى اليوم الواحد خاصة إذا كنتى تعملين طول اليوم. ستشعرين بالانتعاش مؤقتا حتى يتاح لك الوقت للاستحمام.


14-الثلج
حتى يثبت الماكياج على وجهك لمدة أطول خاصة فى الصيف ما عليك سوى تمرير قطعة من الثلج على وجهك بعد وضع الماكياج الخفيف عليها. اتركى بشرتك تجف بصورة طبيعية، وبذلك تمتص البشرة كريم الأساس فلا يذوب عليها مع حرارة الجو.


15اللوسيون
حتى يصبح اللوسيون الذى تستخدمينه أكثر انتعاشا لبشرتك صيفا ضعيه فى الثلاجة ثم امسحى وجهك به عند تنظيفها من الماكياج. يمكنك استخدام نفس الطريقة لحفظ أصابع أحمر الشفاه حتى لا تتأثر بحرارة الجو.


16-الماسكرا
عند استخدام الماسكرا لابد من اختيار مايحتوى منها على خاصية مقاومة الماء WATER PROOF حتى لاتتأثر بالحرارة والعرق. وفى المساء استخدمى قطعة مستديرة من القطن تحتوى على مزيل ماسكرا غنى بالزيوت حتى لا تتساقط رموشك أثناء إزالة ماكياج العين.


17-العناية بالشعر
اغسلى شعرك جيدا يوميا ولكن استبدلى الشامبو الذى اعتدتيه بآخر أخف يحتوى على مواد ملطفة للتخلص من زيادة إفراز الدهون فى فروة الرأس.


18-الأشعة فوق البنفسجية
التعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية يؤثر على شباب بشرتك. دلكى جسمك بكريم واق من الشمس لحمايتها من تأثير الأشعة بمعدل مرة كل ساعتين.


19-العطر
اختارى عطر «مناسب خفيف» لفصل الصيف برائحته المنعشة من الليمون واللافندر، لكن لا تضعى العطر فى الصباح وانت على البلاج حتى لا يتسبب فى إصابة جلدك بالبقع الجلدية داكنة اللون عند التعرض للشمس.


20-گريم الأساس
يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس فى فصل الصيف واستبداله بالكريم المرطب الملون. أما إذا كنتى لا تستطيعين ذلك فاختارى الكريم خالى من الزيوت OIL FREE على أن يكون أغمق درجة من لون بشرتك الطبيعى.