كيف تستيقظ بسهولة في الصباح ؟؟!!


كيف تستيقظ بسهولة في الصباح - رجل يستيقظ من النوم


بالنسبة لكثيرين، يمثل مغادرة السرير في الصباح ولاسيما في أيام الشتاء أمراً في غاية الصعوبة، وللتغلب على هذه المشكلة إليكم هذه النصائح الهامة التي ستساعدكم في الاستيقاظ مبكراً وقضاء يوم نشيط:

1) امنح لنفسك عدداً مناسباً من الساعات للنوم، فالمشكلة الأساسية في الاستيقاظ باكراً هو عدم الذهاب للسرير في وقت مبكر أو منتظم وبناء على ذلك نعاني جميعاً من صعوبة الاستيقاظ بنشاط في ساعات الصباح الأولى.

2) اتخذ خطوات إضافية للاستيقاظ بشكل مريح خاصة في أوقات الشتاء، حيث يكون من الصعب مغادرة السرير بسبب الشعور بالدفء وبرودة الجو بالخارج، لذلك فمن الأفضل وضع قميص أو رداء بجوار السرير لارتدائه فور الاستيقاظ حتى لا تعاني من أي أعراض جانبية مثل الأنفلونزا.

3) ضبط المنبه على موعد الاستيقاظ المطلوب، وحتى لا تشعر بالكسل حاول وضع المنبه بعيداً عن يدك حتى تضطر للاستيقاظ وترك السرير لوقف الضوضاء.

4) شرب الكثير من المياه قبل الذهاب للنوم سيجعلك تضطر إلى استخدام الحمام فور الاستيقاظ وهو ما يعني ترك السرير والشعور بشيء من النشاط مما يجعلك لا تشعر بالنعاس مرة أخرى.

5) بعد أن تقوم بإطفاء المنبه قم بإضاءة الأنوار في الغرفة حتى لا تشعر بالنعاس مرة أخرى.

6) قم ببعض التمارين الرياضية فور ترك السرير، فهذا يجعل الدم يتدفق في جميع أنحاء الجسم.

7) الاستيقاظ باكراً يكون أفضل مع المشروبات، فمن الجيد وضع زجاجة مياه باردة بجوار المنبه وشرب كوب منها بعد الاستيقاظ مباشرة، ومن الأفضل صنع القهوة أو العصائر التي تفضلها ووضعها في الثلاجة ثم شربها مباشرة بعد الاستيقاظ مما سيساعدك في تنشيط خلايا الجسم.

8) اغسل وجهك بالماء البارد أو الدافئ بعد ترك السرير مباشرة، فهذا الأمر كفيل بإبعاد النوم عنك نهائياً.

9) من الجيد قضاء ما يعادل 15 دقيقة في مشاهدة التلفاز أو تصفح الفيسبوك بعد الاستيقاظ مباشرة حتى تستعيد نشاطك شيئاً فشيئاً ومن ثم تنطلق إلى عملك.

10) اجعل يومك أكثر سهولة في الصباح، مثل تحضير ملابس الخروج وأغراضك الشخصية.