الأفلام الإباحية تؤثر سلبا على العلاقة الحميمه بين الزوجين !!!!


man-watching-porn - الأفلام الإباحية تؤثر سلبا على العلاقة الحميمه بين الزوجين


حذرت الدكتورة هبة قطب - اختصاصية العلاقات الزوجية - من مشاهدة الزوج للأفلام الإباحية التي تؤدي إلى إفراغ شحناته العاطفية، ومن ثم الاستغناء عن الزوجة، مما يؤثر سلبا على العلاقة الحميمة بينهما.

وفسرت “قطب” سبب إقبال بعض الرجال على مشاهدة الأفلام الجنسية بأنها تتيح لهم فرصة التنوع فيما يتعلق بعدد الأفلام وأشكالها، موضحةً أن كثيرا ما يتحول ذلك إلى حالةٍ من الإدمان.

وأشارت إلى أن بعض الرجال يتجهون إلى تلك الأفلام لأنهم يشعرون بمزيدٍ من الحرية وعدم المراقبة دون وجود طرفٍ آخر يحكم على أدائه الجنسي، فيكتفي بالاستثارة العاطفية التي يحققها لدى رؤيته لهذه المضامين.

وقالت إن أغلب الأزواج يبحثون عن الحلول السريعة للإقلاع عن تلك العادة السيئة، مضيفةً أن التوقف عن مشاهدة المضامين الإباحية لا بد أن ينبع من داخل الإنسان.

ورفضت اختصاصية العلاقات الزوجية ما يعتقده بعض الرجال المدمنين لهذه الأفلام بأنهم مرضى يعجزون عن الشفاء، مؤكدة أنهم يتحكمون في أنفسهم وقادرون على الابتعاد عن تلك المواد.

وطالبت الأزواجَ بعدم البخل في التحدث مع الزوجات بكلمات غزل طيبة تعبّر عن حبهم لهن، مشددة على أهمية توصيل المعاني العاطفية عبر الكلام، رافضةً “الصمت” الذي يتخذه بعض الأزواج طريقًا للتعامل مع زوجاتهم.