وصفات منزلية سهلة وسريعة للعناية بالبشرة !!!!


وصفات منزلية سهلة وسريعة للعناية بالبشرة - امرأة جميلة بنت - شعر جميل صحى



تعرفي على بعض الوصفات المنزلية السهلة والسريعة فى علاج مشاكل بشرتك المختلفة.

1- إذا كنت تعانين من المسام الواسعة أو المفتوحة، اصنعي حمام بخار لوجهك لتنظيف المسام وتنقيتها. احضري وعاء مناسبا واسكبي فيه عدة أكواب من الماء المغلي ثم أضيفي عدة ملاعق من أي نوع من الأعشاب " اللافندر أو النعناع أو الشاى الأخضر" وعرضي وجهك للوعاء لمدة 5 دقائق. افردي منشفة خلف رأسك أثناء التعرض للبخار وبعد انتهاء الوقت اغسلي بشرتك بالماء البارد لتعمل على غلق المسام.

2- للتخلص من جفاف بشرتك، اهرسي 1/2 ملعقة من الموز فى وعاء ثم أضيفي ملعقة عسل وملعقتين من القشدة وامزجي الخليط جيدا ثم افرديه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

3- لتنظيف البشرة الدهنية، امزجي ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان مع 3 ملاعق من أعشاب الهماميلس ( متوافرة عند العطار) ثم اخلطي جيدا حتى تتشكل عجينة مناسبة ثم ضعى العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

4- لشد البشرة العادية أو الدهنية، اخفقي بياض بيضة ثم افرديها على بشرة الوجه واتركيها حتى تجف ثم اغسلي بشرتك بعد مرور 20 دقيقة. تجنبي عمل هذه الوصفة مع البشرة الجافة حتى لا تزيد من جفافها.

5- للتخلص من قشور البشرة اغمري قطعة قطن بالحليب وادهني بها بشرتك ثم اغسليها بالماء البارد .

6- لتتنعيم المناطق الشديدة الجفاف فى الجسم مثل الركبة والكوع، امزجي 1/4 كوب من ملح الطعام مع 1/2 كوب ملح البحر و1/4 كوب زيت نباتي ثم امزجي المزيج جيدا وادهني المناطق الجافة من الجسم بالخليط لعدة دقائق أثناء الإستحمام.

7- لعلاج تشقق وجفاف القدم، ادهنيها بطبقة كثيفة من الفازلين ثم ارتدي جوربا قطنيا خلال النوم.