دراسة أمريكية تكشف إعجاز السنة النبوية في النوم على الجانب الأيمن !!!!

دراسة أمريكية تكشف إعجاز السنة النبوية في النوم على الجانب الأيمن



كشفت دراسة أجراها فريق بحثى أمريكى برئاسة العالم المصرى المغترب الدكتور جمال الدين ابراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة ( لايف ساينس لاب) بالولايات المتحدة الامريكية النقاب عن الاعجاز العلمى فى السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن فى تهدئة جسم الانسان والنوم السريع والاستغناء عن تناول الاشخاص للمنومات الذين يعانون من القلق والتوتر.


وقال الدكتور جمال إبراهيم الموجود حاليًا فى زيارة لمصر فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط، إن تلك الدراسة تأتى فى اطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الامريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء اليها فى حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الاثار الجانبية الضارة والسموم التى تنتج عن استخدام الادوية الكيميائية.


واضاف ان فريقه البحثى استند فى تلك الدراسة على نتائج ابحاث سابقة أجريت مؤخراً فى بريطانيا على الاطفال ، موضحً أن نوم الاطفال على شقهم الايمن يساعدهم على النوم الهادىء بسهولة ويمنع حدوث الكوابيس .


واشار الى انه وفريقه البحثى عند تطبيق نتائج الابحاث البريطانية على البالغين توصل الى ان القلب يعمل بمجهود اقل اذا كان فى الجزء العلوى من الجسم ، وهو الوضع الذى يحدث عند النوم على الجانب الايمن ، فيضخ القلب الدم للجزء الذى اسفل منه بسهولة مما يساعد على تهدئة جسم الانسان والنوم السريع.


وتابع انه من ناحية اخرى فإن الانسان عندما يكون متوترا فإن الشحنات الكهربائية تتراكم فى المخ وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الايمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة فى المخ.


وفسر ذلك بأن الشقين الايمن والايسر من جسم الانسان غير متماثلين كهرومغناطيسيًا ، فالشحنات الكهربائية فى الجزء الايمن من الجسم اقل من الجزء الايسر لوجود القلب، وأن الجزء الايمن من مخ الانسان يتحكم فى النصف الايسر من الجسم والعكس صحيح ، وبالتالى فانه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن فى المخ إلى اليد اليمنى الاقل شحنات مما يساعد الانسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...