6 اسباب للوقوع فى الحب !!!

6 اسباب للوقوع فى الحب - حبيبان رومانسيان - الحب والرومانسية - love and romance - happy couple


مَن منّا لا يتمنّى الوقوع في الحب؟ من منّا لم يبحث عنه يوماً. وبين الجدّ واللهو نجده، ومعه تتبدل حياتنا، ويصبح لكل تجربة نكهة خاصة نتذوقها بشغف ولهفة. فهل من الطبيعي أن نحب؟ ولماذا "نحبّ" أن نقع في شباك العشق؟ إليكم بعض الأجوبة:



1- الحب مصدر التفاؤل
متى تواعد قلبان على الحب والزواج والإنجاب نشأت حالة من التفاؤل. تلك حالة طبيعية من المشاعر الإنسانية التي تغذي الحب وتشدّ أواصره، بالإضافة إلى الالتزام بالعلاقة واحترامها.


2-الحب يعني فقدان الشهية وفقدان الوزن
يلد الشعور بالمتعة جراء إفراز هرمون في الدماغ هو الأندورفين. يطلق هذا الهرمون عندما نأكل أو عندما نكون برفقة الحبيب. فعندما نشعر بالارتياح والرضى في الحب تخف الرغبة بالطعام ما يؤدي إلى فقدان الوزن.


3- الحب يمنح القوة
في حالة الحبّ يتمّ إفراز الدوبامين وهو ناقل عصبي يقوي الدافع لدى الإنسان. وذلك ما يجعلنا نشعر بأن كلّ الأمور ممكنة وأن بمقدورنا تخطي كل المصاعب.


4- الحب يجعلنا أكثر لطفاً وكرماً
في حالة الحب يتمّ إفراز الأكستوسين في الدماغ، وهو ناقل عصبي يلعب دوراً مهماً في تقوية العلاقة الجنسية بين الشريكين وفي توطيد العلاقات الاجتماعية بشكل عام. وقد أظهرت دراسات عديدة أنّ الأكستوسين يجعل الإنسان أكثر كرماً وتسامحاً وأقل عدائية.


5- الحب يطيل العمر
كلّنا نعلم أنّ ممارسة الرياضة و نوعية الأغذية وغيرها من العوامل تسهم في إطالة عمر الإنسان.
ولكن بعض الدراسات أظهرت أن ممارسة الجنس تو}دي إاى إفرازهرمونات مثل الستيرويد تساعد على نمو الجسم وبالتالي تسهم في إطالة العمر.


6- الحب يعزز الإنسانية فينا
عندما نقع في الحبّ تظهر لدينا كلّ الصفات الحسنة التي تميّز الإنسان مثل الكرم والتسامح وغيرهما. ونشعر بأننا قادرين على فعل كل ما نريد بفضل الطاقة الناتجة عن الحب. فمع كلّ هذه الجوانب الإيجابية للحب لا تخشي خوض غماره.