كيف تصبح سعيدا في حياتك ؟؟!!


كيف تصبح سعيدا في حياتك - امرأة سعيدة مبسوطة فرحانة - الثقة بالنفس - woman happy - self confidence esteem


تلك الكلمة التى احتار الجميع في توصيفها ، فليس هناك تعريف محدد للسعادة ، ولا يوجد طريق واضح للوصول اليها ، والبشر جميعا يبحثون عن السعادة ...ولكن هل يجدوها ؟


الحياة دائما تمنحنا اوقات قصيرة للشعور بالسعادة و وقت اكبر للاحزان ، ولكن ترى هل هناك طريق نحو السعادة ؟ هل نستطيع تحقيقها ؟


دعونا نكتشف سويا ، حيث يقدم لنا ديباك شوبرا - الكاتب الشهير ومؤلف اكثر من 50 كتاب في الصحة والعلاقات والنجاح - نظريته فى الوصول الى السعادة عن طريق 7 خطوات:



الخطوة الاولى تحديد الهدف:
ما هو هدفك فى الحياة ؟ ما الذي يجعلك متشبث بحياتك ؟ ماذا تعني لكِ الحياة ؟
عليك باجابة كل تلك الاسئلة ، ربما تحتاج الى جلسة طويلة بمفردك ، لتحديد اهدافك ، وغالبا ما تنحصر الاهداف فى التالي:

- الاسرة

- الاصدقاء

- العمل

- الحب

- العطاء

- الدراسة

- الهوايات

- الابداع

كل تلك الامور قد تمثل اهدافك فى الحياة ، والكثير يختار الاسرة والعمل و الاصدقاء ، ولكن شوبرا له رأي اخر بشأنهم ، فيقول ان الاسرة قد تنتقل لاي سبب من الاسباب ام الاصدقاء فقد تخسرهم وكذلك العمل ، ولكن قيمة الحب والعطاء هى قيم خالدة لن تفنى .



الخطوة الثانية السلام الداخلي:
نحن نسمع تلك الكلمة كثيرا حتى اننا مللنا منها ، فهى امر يصعب الوصول اليه ، فالسلام الداخلي والشعور بالرضا عن ذاتك ، قد يعد من المستحيلات لبعض الاشخاص ، الرضا والسلام الداخلي ينبع من التسامح مع الذات والاخرين ، وايضا من اعتزازك بما وصلت اليه من انجازات مهما كانت صغيرة او تافهة فى نظر الغير.



الخطوة الثالثة التركيز على العلاقات:
العالم المادي من حولنا يجبرنا على نمط معين من الحياة ، فيبهرك بالتكنولوجيا الجديدة ويشعرك ان السعادة تكمن فى امتلاك كل ما هو حديث وثمين ، ويحاول دائما تسويق فكرة ان سيارتك الفارهة ستشعرك بالمتعة وتجبر الاخرين على الالتفاف حولك .

ولكن الواقع يقول غير ذلك ، فالاغنياء ايضا لا يشعرون بالسعادة !
بدلا من اهدار الوقت عبر وسائل الاتصال الكترونية ، حاول التركيز على بناء علاقة حقيقية ولو واحدة فى حياتك بأكملها ، تحتاج الى علاقة صادقة مع الطرف الاخر ، ليصبح مرآتك التى قد تتجمل ولكنها لا تكذب ، الحقيقة التى لا يقولها لكِ العالم المادي ان الحفاظ على علاقة صادقة وحقيقية والشعور بالامان هو الطريق الفعلي للسعادة .

وعلى الرغم انه امر صعب مقارنة بقدرتك المالية على شراء هاتف او كمبيوتر جديد ، ولكنه يستحق التجربة .



الخطوة الرابعة التشويش والإلهاء:
ان قضاء وقت طويل على شبكات التواصل الاجتماعي او استخدام الالعاب الالكترونية او السفر الدائم ، قد يهدر وقت طويل جدا عن تحقيق اهدافك الحقيقة ، كما انه سيحولك الى انسان انطوائي وتعشق الانعزالية.



الخطوة الخامسة تغلب على الخوف:
ليس هناك مكان محدد للخوف ، لذا اصنع الامان بداخلك ، الامور السيئة والنفوس الشريرة لطالما كانوا موجودين ، فالامر ليس جديدا ، حاول دائما التغلب على خوفك .



الخطوة السادسة لا تقع فريسة الضغوط:
الضغوط من حولنا تشبه الوحوش التى تحاول افتراسنا ، فشعور بالقلق والضغط طوال الوقت ، سيمرضك سريعا ، ضع حد لقلقك المستمر ، وسيطر عليه .



- الخطوة السابعة العقل السليم فى الجسم السليم:
لا نقصد بالجسم السليم هو انخراطك فى الالعاب الرياضية والانتقال الى صالة الالعاب الرياضية " الجيم " ولكن شوبرا يقصد الحفاظ على صحتك والرضا عن شكل جسمك ، فالرياضة بالتأكيد امر مهم وضروري ، ولكن السعادة لا تأتي لانك تملك جسد رشيق وجذاب فقط ، بل هناك معايير اخرى للسعادة ، وتذكر دائما ان النجوم و النجمات  لطالما امتلكن اجساد جميلة و شهرة طائلة ومع ذلك لا يشعرون بالسعادة !