الفيس بوك وتأثيره على علاقتك وحياتك الزوجية !!!!


الفيس بوك وتأثيره على علاقتك وحياتك الزوجية - رجل وامرأة يستخدمان الكمبيوتر اللابتوب - man and woman using computer laptop


قد يبدو العنوان غريبا ، ولكن بالفعل صدقي او لا تصدقي فان مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت تأخذ حيز كبير من حياتنا ، سواء كنتِ ام او ابنة ، فأنت اكيد تتعاملين مع تلك المواقع ، ولكن كيف يحطم الفيس بوك زواجك ؟


لقد أثبتت الإحصائيات ان ما يقرب من ثلث حالات الطلاق التى تمت عام 2011 تم ذكر اسم الفيس بوك بها كاحدى أسباب الوصول لتلك النتيجة وفقا لإحصائية نشرت فى "Divorce-Online " وهى خدمة بريطانية قانونية !


اذن الامر الحقيقي ...


والآن بعد ما تحولت حالتكِ الاجتماعية الى متزوجة ، عليكِ بفهم قواعد اللعبة قبل ان تكتبي " انه امر معقد"!



- اظهري زواجك للجميع:
قد تبدو عبارة "متزوج" غير كافية لردع بعض النساء عن نواياهم فى الارتباط ، لذا عليكِ دائما ان تؤكدي على استمرار زواجكما على الصفحة الشخصية لكلا منكما .
وبهذا تحصلين على اعلان دائم ومتواصل ليعرف الجميع انكِ متزوجة وسعيدة بهذا الزواج ، كما انه بمثابة اعلان وتحذير لكل من تخفي اعجابها بزوجك.
قومي بنشر صوركما معا مثلا ، ولكن لا تضعي الكثير من الصور ، فالامر قد يثير غيرة النساء الاخريات المتزوجات اللاتي يشعرن بالتعاسة مع ازواجهن.



- كلمة المرور:
اذا كانت هناك نسبة لو بسيطة من الشك بداخلك ، فاقترحي على زوجك معرفة كلمة المرورر الخاصة بكل واحد منكما على الفيس بوك ، فهذا الامر سيجعل كل شىء واضح ومعروف لكِ وله .
وعلى الرغم ان هذا الحل قد لا يبدو لطيفا ، لان كل واحد يحتاج الى شىء من الخصوصية ، الا انه يمكنك معرفة كلمة المرور مع عدم استخدامها ، فيكفيك معرفتها فقط .
وعامة فاذا كنتِ واثقة من زوجك جيدا ، فلا داعي تماما لطلب معرفة كلمة المرور الخاصة به ، حتى لا يشعر انه مراقب .



- العلاقات القديمة:
اذا كنت قد مررتي باحدى التجارب الفاشلة مع رجال اخرين ، كالخطبة لاكثر من مرة او الزواج لاكثر من مرة ، عليكِ باقصاء هولاء الاشخاص من أصدقاءك على الفيس بوك ، وهو امر عليكِ مطالبة زوجك بفعل مثله ، لان الحب لا يتحول الى صداقة ، كما انكِ بصدد البدء فى تجربة جديدة فلماذا تحتفظين ببقايا الماضي ؟



- الاسرار الزوجية:
ليس كل شىء يصلح لاخبار الجميع به ، حافظي على خصوصيتك وخصوصية زوجك ولا تقومي بافشاء اسراركم للجميع عبر الفيس بوك .
كوني ذكية ، واعلمي ان زوجك يتابع ما تكتبينه على صفحتك ، ولذلك قومي بكتابة ما تريدين منه ان يفعله فقط ، مثل "اتمنى الحصول على ودة حمراء يوما ما " او "احتاج الى السفر" فتلك الجمل تخفي بداخلها اشارات يفهمها زوجك .
ولكن كتابة كل ما يدور بذهنك على صفحة الفيس بوك ، سوف يسبب لكِ الكثير من المشاكل .



- القواعد الخاصة بكما:
اصنعا عالم من القواعد الخاصة بكما ، فقد لا يرتاح زوجك لتعليقات زملاءك فى العمل او اقاربك ، وقد لا ترتاحين الى رسائل وتعليقات زميلة له فى عمله .
تحدثا سويا وتناقشا حول فكرة ما يزعج الاخر ، واتفقا على قواعد او مبادىء للتعامل على الفيس بوك.



- التواصل الافتراضي:
اذا كانت مشاغل الحياة تجبركما على التحدث عبر الفيس بوك ، بل وإظهار حبكما لبعض عبر الصور والتعليقات ، فأنتما فى ورطة .
لان هذا التواصل ليس حقيقي ، فهو تواصل افتراضي ينقصه الكثير من الاشياء ، اصنعا التوازن بين علاقتكما الافتراضية والحقيقة ، فاذا كانت اوقات العمل طويلة جدا لكلا منكما احرصا على الاقل بتجنب هذا النوع من المحادثات فى ايام الأجازة او بعد الرجوع الى المنزل .



- الامور المبهمة:
لا تقومي بنشر او كتابة اى شىء مبهم او غامض يخص علاقتكما على الفيس بوك لا يعلمه زوجك ، لانه ببساطة لا يستطيع قراءة افكارك عبر الفيس بوك ، وهو الامر الذي قد يجعل هناك الكثير من سوء التفاهم بينكما .



-اسألي قبل اصدار الاحكام:
اذا رأيت تعليق ضايقك من احدى صديقاتك زوجك ، او شاهدت صور لم تعجبك له ، فاسأليه فى البداية عنها ، قبل اصدار الاحكام وخلق المشاكل والمشاحنات ، فربما يكون مظلوما .


واخيرا ...اذا ظننتِ ان تلك المواقع لن تؤثر مطلقا على زوجك ، فانتِ مخطئة ، اسبقي الاحداث وراقبي كل شىء.