أكاذيب الأزواج الشائعة !!!!

couple_fight - أكاذيب الأزواج الشائعة - رجل يكذب


الكذبة الأولى - "أنت لا تبدين سمينة في هذا الفستان":
لماذا يقول ذلك؟ عندما تسألين زوجك عما إذا كان هذا الفستان يجعلك سمينة، فسيفضل الزوج الإجابة بطريقة تجعلك تثقين بنفسك عن قول الحقيقة.
كيف تجعلينه صريحا؟ بدلا من سؤاله مباشرة، اجعليه يختار ما بين فستانين، وسيختار الأنسب لك بكل بساطة بدون أي إحراج.


الكذبة الثانية - "نعم، لقد قمت بأعمال التنظيف البارحة":
لماذا يقول ذلك؟ يخلط الرجال بين "النية" و"الفعل"، فزوجك قرر أنه سيفعل ذلك بأي حال من الأحوال، وذلك في تفكيره يساوي بالضبط عمله للمهام المطلوبة منه.
كيف تجعلينه صريحا؟ ضعي لزوجك موعداً محدداً للانتهاء من العمل "أرجو أن تقوم بتعليق ملابسك قبل صباح يوم السبت"، وأخبريه عن مدى أهمية فعله لذلك في هذا الوقت "لأن والداي سيأتيان إلى المنـزل في يوم السبت في الصباح".


الكذبة الثالثة - "هذا الجهاز اشتريته بنصف سعره الأصلي":
لماذا يقول ذلك؟ ربما يقلل الرجل من ثمن الجهاز حتى يتجنب اعتراضك على ما اختاره.
كيف تجعلينه صريحا؟ أخبريه بأن الكذب أسوأ بكثير من مجرد شرائه لشيء بثمن باهظ، وأن عليه بعد ذلك مناقشة أمر شراء شيء باهظ قبل شرائه، حتى تتمكنا من الحديث حول الأمور المالية بشكل عقلاني.


الكذبة الرابعة - "كل شيء على ما يرام":
لماذا يقول هذا؟ حتى إذا كان زوجك قلقاً بشكل واضح، فربما لن يخبرك بما يزعجه؛ لأن الرجال يفضلون حل مشاكلهم بأنفسهم.
كيف تجعلينه صريحا؟ قولي له: "يبدو أن هناك ما يشغل بالك، هل أنت متأكد أنه لا يوجد شيء يضايقك؟" ربما لن يقول لك زوجك كل شيء، ولكنه سيكون أكثر عرضة لينفتح إليك، ويخبرك عن أحد مشاكله.


الكذبة الخامسة - "أنا أحب كل أصدقائك":
لماذا يقول هذا؟ قد تؤثر إحدى صديقاتك على أعصاب زوجك بشدة، ولكن لن يقول لك أنه لا يحبها؛ فهو قد يخشى أن تغضبي حين يقول لك أنه لا يحب شخصا مهما لك في حياتك.
كيف تجعلينه صريحا؟ اجعليه يخبرك برأيه بصراحة حول صديقاتك، بدلا من سؤاله مباشرة إذا كان يحبها أم لا.


الكذبة السادسة - "أحتاج إلى الذهاب لمحل البقالة":
لماذا يقول هذا؟ إذا كان بيتك لا ينقصه شيء، وهذا يعني أنه لا يحتاج إلى الذهاب للمحل، فما يحتاجه فعلا هو قضاء بعض الوقت وحيدا، وقد يخشى أن يقول لك ذلك فيثير ضيقك.
كيف تجعلينه صريحا؟ عندما تسألينه عن سبب ذهابه عندما يهم للخروج من المنـزل فلن يخبرك بشيء، ولكن عندما يعود بعد فترة قصيرة، قولي لزوجك أنك تعلمين أنه بحاجة إلى قضاء بعض الوقت وحده في بعض الأحيان، وأنه عندما يخبرك بذلك فلن يسيء إليك.


الكذبة السابعة - "لقد أحبت والدتي العشاء":
لماذا يقول هذا؟ من المهم جدا لزوجك أن تكوني على وفاق مع عائلته، ويظن أن مشاركة رأي والدته الصريح قد يمنع هذا التوافق.
كيف تجعلينه صريحا؟ أخبري زوجك أنه لا بأس عندما يذكر أن والدته ليست سعيدة، بل يمكنك أيضا إخباره بأن يقول لوالدته أنها يمكنها إخبارك برأيها مباشرة .. اجعليه يعلم أن رأيها لن يؤثر على علاقتك بها، أو على تعاملك الجيد معها.