مخاوف لا يفصح عنها الرجل للمرأة !!!!!!


مخاوف لا يفصح عنها الرجل للمرأة - رجل مهموم حزين - sad depressed man


الرجال ...هذا العالم الغامض بالنسبة للمرأة ، يخفى الكثير من الاسرار فى اباره العميقة التى تغرق فيها المرأة اذا حاولت فهمها.


مدونة همسة حب تحاول استكشاف عالم الرجل الغامض لنفهمه سويا !


- انا لا اجني المال الكافي لنا:
قد يعاني الزوج من ضائقة مالية فى بعض الاحيان وخاصة حينما يكون على وشك تغيير وظيفته والانتقال الى اخرى او بصدد صفقة تجارية كبيرة قد تفشل او تنجح ، الديون والفواتير ومصاريف المنزل والاطفال هى كلها امور يضعها زوجك فى اعتباره بل ويشعر بالفخر لانه هو العائل الرئيسي ، ولكن احيانا تحدث مشاكل وقد يخفي عليكِ زوجك هذا الامر لمدة طويلة ربما حتى تزول الضائقة المالية او قد تكتشفيها بالصدفة ، وحين تقومين باكتشافها فانتِ بالتأكيد ستحاولين حلها معه عن طريق مثلا مساعدته فى مصاريف المنزل فى حالة اذا كنتِ امرأة عاملة ، وعلى الرغم ان زوجك قد يقدر مساعدتك بالفعل الا انه يشعر الضيق بداخله .


وينصحك مؤلف كتاب "101 حل لاعادة الشغف اليكما "عليكِ دائما بمحاولة تشجعيه وبث الثقة المفقودة اليه عن طريق دعمك له وتكرار فخرك به ومجهوداته التى يقوم بها من اجل اسرتكم الصغيرة.



- انا لم احقق ما اريده فى حياتي:
مع مرور الوقت ومشاغل الحياة قد يتناسى الرجال احلامهم القديمة ، ولكن فجأة قد تظهر تلك الاحلام على الساحة وخاصة مع شعوره بمضي الوقت ، فقد يسترجع حلمه القديم كمثال تغيير سيرته المهنية او عمله الى عمل اخر تماما ، او الاتجاه نحو الدراسة او افتتاح عمله الخاص بدلا من العمل كموظف ، وعلى عكس الرجال تشعر النساء بالتهديد والخوف لاى خطوة قد يقدم عليها زوجها على الرغم من انها قد تكون صحيحة .

وتبدأ المرأة فى انتقاد زوجها و محاولة اقناعه بالعدول عن تلك الفكرة وخاصة ان كانت غير منطقية ، وتنصحك المعالجة كارين جولدشتاين وصاحبة موقع " كوني زوجة ذكية" بالابتعاد عن الانتقاد ومحاولة النقاش مع زوجك لدفع لتحديد اهدافه واولوياته وهل تتوافق تلك الخطوة مع المرحلة التى تمران بها ام  لا؟

وقدمي له الدعم دائما بدلا من الانتقاد المستمر ، وثقي فيه ففى النهاية هو ايضا يخاف على اسرتكم الصغيرة.



- انا على وشك فقد وظيفتي:
مع الازمة العالمية اقتصادية كثير من الرجال فقدوا وظائفهم الثابتة ، قد يخاف الرجل من فقدان اصدقائه وزملاءه الرجال لوظائفهم ويشعر ان دوره فى طابور العاطلين اصبح امر قريب ، كل ما عليكِ فعله هو دعم زوجك وتشجيعه على التفكر الصحح والسلم فى حالة حدوث ذلك ، او حاولوا معا التفكير فى كيفية تجنب هذا ، اعملوا كفريق عائلي ، فهذا يشعره انه ليس لوحده وان هناك من يسانده .



- ان العمر يتقدم بي:
الرجال كالنساء يشعرن بتقدم العمر بل ويخافون منه بشدة مع اختلاف الاسباب ، فبينما تشعرالمرأة انها فقدت جاذبيتها ونضارة بشرتها ، فالرجل يشعر انه فقد طاقته و سلطته و جاذبيته الرجولية ، و تنصحك ايف بضرورة تخطي تلك المرحلة سويا ، اشعريه دائما انه مازال جذابا ومازالتِ ترينه هذا الشاب الوسيم الذي تزوجتيه ، وجربي القيام بنشاطات تجمعكما سويا .



- لدي مشكلة صحية:
اظهرت الدراسات ان الرجال يميلون الى تأجيل زيارة الاطباء ، فالزوجك لا يريدك ان تشعري بالقلق تجاهه ، لذا فهو يقوم بتأجيل تلك الزيارة او القيام بها سرا ، وننصحك بمحاولة تغيير هذا الامر عن طريق جعل الذهاب الى الاطباء هو امر دوري تقومان به سويا ، وذكريه دائما ان الصحة هى مفتاح الحياة الجيدة.



- انا لست اب مثالي لابنائي:
فى مرحلة الطفولة غالبا ما يميل الابناء الى امهاتم اكثر من اباءهم ، واحيانا العمل الدائم للزوج قد يبعده عن ابنائه ،ويشعره بالتقصير تجاه ابنائه ، فما العمل؟

عليكِ الاول بالنظر الى الامر بطريقة موضوعية ، هل فعلا زوجك يتعمد التقصير ؟ هل هو مقصر فعلا؟ لان الاجابات على تلك الاسئلة سوف تيسر لك الكثيرفمثلا اذا كان زوجك لا يتعمد التقصير او الاهمال فعليكِ بدعمه و تشجعيه بقولك " انه اب رائع " وتذكري له دائما مساعداته ونصائحه للابناء فى الدراسة .



- ماذا سيحدث فى حالة وفاتي؟:
يقلق الرجال على اسرته كثيرا وحتى بعد وفاته ، فهو يريد تأمين حياة كريمة لهم حتى فى حالة وفاته الفجائية ، ولذلك فالرجل دائما يحاول الوصول للقضاء على تلك المخاوف ، وقد يبدو الامر مؤلم كثيرا لانه يخص عائلته و ايضا شعوره بالخوف من الموت.



وبالطبع الزوجة لها دور كبير فى بث الطمأنينة الى قلب زوجها ومساعدته فى الادخار او تقديم الدعم المعنوي من اجل مشروع جديد للعائلة .