كيف تستطيعين اقناع زوجك برأيك؟

 man hugging woman - marriage-tips - كيف تستطيعين اقناع زوجك برأيك - حبيبان متعانقان - رجل يحضن حبيبته

قد يكون الرجل صعب المنال أحياناً وربّما تجد المرأة صعوبة كبيرة في اقناعه بآرائها الخاصّة لأنّه ربّما متشبّث برأيه بعض الشيء ويرفض حتّى مناقشتها بما يظنّه أو يعتقده لأنّه وببساطة «رجل». يمكن للمرأة أن تكسبه لمصلحتها وتقنعه ولكنّ كلّ ما عليها فعله هو الالتزام ببعض النصائح.


إليك إذاً إرشادات مهمّة لتجعلي زوجك يقتنع برأيك بسهولة.

 لا تكوني فظّة
يكره الرجل المرأة التي تتكلّم بفظاظة وتكون أنانية فتتشبّث برأيها الخاصّ ولا تكون لطيفة وهي تطلب شيئاً أو تبرز رأيها في شيء ما. حاولي أن تكوني عادلة وتتكلّمي بطريقة تليق بك أمامه ولا تجعليه ينهي الحديث من أوّله.


 لا تنفعلي بسرعة
إنّ أبرز المشكلات التي تنشأ بين الزوجين تكون نتيجة ردّات الفعل السريعة التي يقوم بها إمّا الرجل أو المرأة، وفي حال أبرزت تلك الأخيرة ردّة فعلٍ سريعة وغير منطقية ستقضي على فرص إقناع زوجها بالعدول عن أمر ما أو القيام بما تريد.


 لا تتكلّمي عن أهله
حاولي أن تبقي بعيدة عن المسائل المتعلّقة بأهل زوجك. لا تتكلّمي عنهم مهما كلّفك الأمر وابقي بعيدة قدر المستطاع عن كلّ ما يتعلّق بهم وإلّا فلن يستمع إليك زوجك ولن يقتنع برأيك.


 أظهري له حبّك
إنّ الرجل ضعيف أمام دلال المرأة وقد تحصل على كلّ ما تريد منه إن شعر أنّها تظهر له حبّها وتتكلّم معه بدلال. حاولي أن تكوني مميّزة وأن تجعليه يقتنع برأيك بسرعة.


 لا تستعملي أحداً
افعلي المستحيل كي لا تجعلي أحداً يتدخّل في أمورك وخاصّة أمور زوجك، لا تستعملي أحداً لتحصلي على ما تريدين من زوجك لأنّه لن يقتنع منك في ذلك الوقت مطلقاً.

إنّ التطرّق إلى المواضيع التي تزعج الرجل أمرٌ لن يتقبّله فكيف إن كنت تودّين إقناعه برأيك... حاولي إذاً أن تستعملي طرقاً فعّالة لتحصلي على موافقته...