كيف تطبخين لزوجك اول مرة ؟؟!!




مبروك زواجك أولاً، ولا بد أنك مرتبكة قليلا في البيت الجديد، إنه بيتك الآن! وكل شيء تحت مسؤوليتك وتصرفك بما في ذلك معدة زوجك. 

وبعد العودة من شهر العسل ستحاولين إعداد أول وجبة غداء لكما، فكيف تكونين عملية وموفقة في أول ما سيأكله رفيق عمرك وحبيبك من تحت يديك؟ هناك عدة أمور نود لو تأخذينها في عين الاعتبار ونوجزها لك في النقاط التالية:

*لا بد أنك تعرفت على مزاج زوجك جيداً في الطعام، رغم ذلك لا مانع من أن تفاجئيه بطبق جديد أو نوعية طعام من مطبخ عالمي جديد.

*لا تتفنني في طعام لا تعرفي عنه شيئاً، في أول مرة اطبخي شيئاً تكوني جربته من قبل وتعرفين كيفية إعداده جيداً وطعمه.

*تأكدي أن تطبخي طعاماً ليس ثقيلاً على المعدة ولا يسبب سوء الهضم أنت لا تريدينه أن يعاني بقية النهار مما طبخت، لذلك تجنبي المقالي والزيوت الثقيلة والسمن البلدي حتى لو كان يحبه.

*التنويع جميل ولكن ليس في الطبق الرئيسي، فهذه سفرة العائلة الآن واحرصي على أن يكون عليها سلطة وعصير طبيعي وطبق رئيسي ونوع مقبلات خفيفة إن أمكن.

*لا تحاولي منافسة طبيخ والدته، ففي نظر أي رجل طبيخ الأم لا يعلى عليه، ولكن استمتعي بخصوصيتك وذوقك الخاص. بعد مدة سيعتاد عليه ويحبه وربما يفضله.

*لا تطلبي رأيه في الطعام.

*احرصي على منظر الأطباق المزوق والأنيق.

*احرصي على تناسق الأطباق معاً، فإذا أعددت السمك مثلا تكون السلطة سلطة طحينة، وإذا أعددت الستيك فمن الأفضل سلطة الخس أو الجرجير وصلصلة المشروم. وإذا أعددت الكبسة فأعدي معها السلطة الناعمة العربية وزينيها بالمكسرات.

*احرصي على مظهرك ورائحتك عند الجلوس على المائدة، غيري ملابس الطبخ ولا تتركي رائحة الطعام عالقة بك.

* ضعي موسيقى هادئة تساعد على الاسترخاء وأنتما تاكلان.

*كلي ببطء واستمتعي بالوقت ولا تستعجلي رفع السفرة. وتحدثي أحاديث مسلية طريفة ولا تذكري أي شيء يعكر صفوكما.

*كوني مستعدة دائما، وليكن في البيت المواد المساعدة على الهضم في حال تضايق عريسك لأي سبب.

*هل حضرت الحلوى أم يفضل زوجك القهوة أو الشاي بعد الطعام، اصنعي لكما طقساً واجعلي عادة الأكل معا مقدسة بينكما. وحافظي عليها خالية من المزاج العكر مهما كانت الأسباب.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...