5 تصرفات ممنوعة وغير مرغوبة في العمل !!!!!


5 تصرفات ممنوعة وغير مرغوبة في العمل - امرأة فى العمل -successful woman at work

أدائكِ المهني مقترنٌ دائماً بتصرفاتكِ، فكلما كنتِ متزنةً كلما كان أداؤكِ أكثر اتقاناً وحرفيةً وإقناعاً، فهل تستطيعين المحافظة على أدنى حدًّ من الجدية وضبط انفعالاتكِ؟ إليكِ 5 تصرّفات ممنوعة عليك! خلال فترة العمل. 


إضاعة الوقت:
إضاعة الوقت بكلّ اشكالها أمورٌ لا يحبّذها أصحاب العمل من اللهو مع الزملاء والزميلات، إلى الإبحار على الانترنت أو قضاء وقتٍ طويلٍ في التّحدث على الهاتف أو تناول الطعام في غير وقته.


التطاول على الآخرين:
لا تدعي الخلافات مهما عظُمت أن تجرّك الى التطاول على أحدٍ من الزملاء أو المسؤولين أو التفوّه بكلامٍ مسيءٍ، فالحلّ الأمثل يكون بالعودة الى المرجع المناسب وغالباً يتمثّل بمدير شؤون الموظّفين.


الثرثرة :
رغم أنّ النساء عادةً يحببن معالجة مشاكل الآخرين والتحدث عن أمورهنّ في غيابهنّ، إلاّ أن هذا الأمر سيعود عليك بالكوارث في العمل خصوصاً حين تكبر الكرة ويصبح القيل والقال سيّد الموقف. لذا اقطعي الطريق على المشاكل من البداية!


التدخل في شؤون الزملاء:
شاشات الكومبيوتر، غرف الاجتماعات، الأوراق المبعثرة أو غيرها من مقتنيات الآخرين، أشياءٌ امنعي نفسك عن النظر إليها أو استراق السّمع على مقربةٍ منها، رغم أننا احياناً نسترق النظر أو السمع من دون قصدٍ ولكن سيعرّضنا هذا الفعل إلى مشاكلٍ لا تحمد عقباها. كوني متيقّظة!


الإتكالية:
حين توكلي العمل الموكل اإليك للآخرين تكونين حكمت على نفسك أوّلاً بالفشل، ثانياً بالطرد! ستستغربين اللهجة وستخالين أن الأمر فيه مغالاة ربّما ولكن ستدركين أنه حقيقة ما إن تفّكري فيه لدقائق!