اشياء تؤثر على حياة المرأة الجنسية !!!!


اشياء تؤثر على حياة المرأة الجنسية - الصداع النصفى - امرأة تتألم - woman hurt pain - headache

الحياة الحميمة بين الزوجين هى عامل مهم من عوامل تحقيق السعادة المنشودة فى الزواج ، لا داعي للتخفي وراء الخجل او الجهل ، عليكِ بتثقيف نفسك او اللجوء الى احد الاطباء المتخصصين فى حالة وجود مشاكل ، فالبرود الجنسي لدي المرأة وخاصة المرأة العربية واحد من اهم الاتهامات التى يوجهها لها الرجل الشرقي ويعتبره مبرر للزواج باخرى .
فى هذا المقال سوف نكشف لكِ عن عوامل تؤثر على حياتك الجنسية مع زوجك..


الدورة الشهرية:
يقول الخبراء ان الرغبة الجنسية لدى المرأة تمر بمراحل صعود وهبوط خلال الشهر الواحد – المدة بين انتهاء الدورة الشهرية وبدايتها الجديدة - ، حيث تختلف المدة بين كل امرأة واخرى ، وتصل مستويات هرمون الاستروجين و هرمون التيستوستيرون لذروتها فى منتصف تلك الدورة الشهرية  (فى وقت قريب من التبويض) وهو الوقت التى تزداد الرغبة والمتعة الجنسية لدي المرأة وفقا لما قالته د/ديبي هيربينك الباحثة فى جامعة انديانا الامريكية .


الادوية:
الكثير لا يعلم ان تناول الادوية باستمرار قد يؤثر على حياتك الجنسية ، فالادوية المضادة للاكتئاب مثلا واحدة من العوامل المؤثرة على حياتك الجنسية.


قلب المرأة:
المرأة تفكر بقلبها لذلك هى تحتاج الى استعداد عاطفي يسبق الاستعاد الجنسي ، فكلمات الغزل و اللمسات الرقيقة والاحضان الدافئة عوامل عاطفية تجعل المرأة اكثر استعدادا للجنس.


الوقت:
العديد من النساء يفضلن ممارسة العلاقة الزوجية فى الليل بينما قد يفضل الرجال الصباح ، عليكِ بمعرفة الوقت التى تفضليه وهل يتوافق مع زوجك او لا ، وحاولي التنسيق بينكما.


الطعام:
بالتأكيد سمعتي عن تأثير الاطعمة على الرغبة الجنسية ، وفقا لدراسة حديثة نشرت فى مجلة الطب الجنسي "the Journal of Sexual Medicine" اثبتت ان النساء اللاتي يتناولن مكعب واحد من الشيكولاتة يوميا لديهن زيادة ملحوظة فى الرغبة الجنسية !


التكنولوجيا:
لا يمكن الاستغناء عن التكنولوجيا ، فهاتفك الجوال او حاسوبك الشخصي يلازمك اينما ذهبتي ، ولكن ليس معنى هذا اصطحابهما الى غرفة نومك فى تلك الاوقات ، قومي بترك هاتفك وحاسوبك خارج غرفتك فى تلك الاوقات.


السجائر:
الجميع يعلم ان التدخين ضار بالصحة وانها يؤدي للاصابة بالسرطان و امراض القلب ولكن ابحاث حديثة اشارت الى وجود علاقة بين التدخين و انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال بسبب النيكوتين.


القراءة:
بعض الدراسات الحديثة اشارت ان القراءة بشكل دوري – مرتين الى ثلاثة فى الاسبوع – تساعد على تحفيز الرغبة الجنسية ، قومي باختيار رواية رومانسية و عيشي داخل اجواءها العاطفية الساحرة واسرحي بخيالك على صفحاتها.


الرياضة:
الرياضة تساعدك على استعادة حياتك الزوجية المفقودة ، فالثقة بنفسك والرضا عن قوامك مع فوائد الرياضة الصحية قد يكونوا احد الطرق المثالية .


ضغوط الحياة:
فالوقوع تحت الضغوط المادية او الاجتماعية قد يؤثران على حياتك الزوجية ، قومي باستخدام تلك الضغوط واخرجي طاقتك السلبية كلها وحاولي التقرب من زوجك عاطفيا وواجهوا تلك المشاكل معا .

واخيرا الهروب لن يفيدك ، كوني جرئية وواجهي مشاكلك.