دراسة : المرأة اكثر سعادة من الرجل !!!!!


المرأة اكثر سعادة من الرجل - happy-woman-girl

وفقا لاحصاءات جديدة، تشعر النساء بالسعادة أكثر من الرجال. ولكن ما هو سر هذه السعادة يا ترى؟ أشار بيان صحفي صدر عن جامعة ساوث فلوريدا بأن باحثين أمريكان تمكنوا مؤخرا من تحديد الجين المسؤول عن المستويات الاعلى من الناقلات العصبية في أدمغة النساء. وقد قام مؤلفو الدراسة بتسمية هذا الجين، " الجين الأول المسؤول عن سعادة النساء". أما اسمه العلمي فهو encoding protein of monoamine oxidase A واختصاره MAO-A. ويعمل هذا الجين في الدماغ على قسم الناقلات العصبية والامينات الاحادية مثل (السيراتونين، الدوبامين والنوربينفرين)، المعروفة بهرمونات السعادة.

وقاد الباحثون بدراسة المادة الوراثية لعينة من 193 امرأة و 152 رجل. فوجدوا بأن النساء اللاتي يملكن مستويات منخفضة من جين MAO-A كن الاكثر سعادة. وإذا كان الجسم يحتوي على نسختين من الجين فكان ها بمثابة تعزيز للسعادة. بينما تبين بأن سعادة الرجال لا ترتبط بنشاط هذا الجين. وفقا للباحثين، أن التأثير الايجابي لهذا الجين يوقفه مستوى التستيسترون.

وفقا لرئيس فريق البحث، هينيان تشين، من جامعة ساوث فلوريدا، دراسة طبيعة الجينات في أدمغة البشر، مثل الشعور بالسعادة، الحال الافضل، والتناغم يجب أن تستمر. فوفقا لتشين، هذه المعلونات يمكن أن تساعد في دراسة آلية حدوث العديد من المشاكل العقلية.