نصائح للمحافظة على العلاقة الزوجية منذ بدايتها !!!!


نصائح للمحافظة على العلاقة الزوجية منذ بدايتها - رجل وامرأة سعداء - happy man and woman

العلاقة بين الزوج والزوجة من أشرف وأقدس العلاقات منذ بداية الخليقة فعلى الزوجين دائماً محاولة توطيد هذه العلاقة والمحافظة عليها برغم كل المشاكل التي تواجهما .

ولأن أغلب المشاكل التي تتعرض لها الأسر المصرية متشابهة فإننا نقدم لك بعض النصائح والحلول التي يمكنك إتباعها للمحافظة على عش الزوجية .

غالبًا ما تكون المشاكل التي تواجه الأسر المصرية تتعلق بالأمور العاطفية وعدم الاهتمام والتقدير أو المشاكل المادية أو الجنسية إضافة إلى مشاكل الأطفال وتربيتهم والتعامل مع أهل الزوجين .

أنه من المهم تحليل المشكلة في الحياة الزوجية للتعرف على الأسباب الحقيقية إذا كنا لا نرغب في تكرارها . وكذلك من الأسباب الشائعة جداً والتي تزيد من حجم المشكلة هو أسلوب الكلام والتحاور فإذا كان الحوار به لهجة استهزاء أو سخرية على الطرف الآخر ، فإن هذا يصعد المشكلة لأن الطرف الآخر يعتبر ما حدث تقليلاً من شأنه وقلة احترام له ، على سبيل المثال نجد الزوجين في بداية أية مشكلة في الحياة الزوجية أنهم يقومان بالتحدث في صلب هذه المشكلة ، ثم بعد دقائق ينتقلون لنقطة أخرى وهى أسلوب الحدي والصوت العالي ، ولهذا فليحاول الطرفان التزام الهدوء والحكمة في أي مناقشة أو مشكلة بينهما حتى لا يخرجوا عن المسار الرئيسي للمناقشة ويبدءوا الصراخ وتبادل الإهانات .

ويجب تحري الصدق والصراحة خاصة في فترة الخطوبة وما قبل الحياة الزوجية لأن التجمل وإظهار أن الشخص يتحمل فوق طاقته في هذه الفترة يمكن أن يجعل الطرف الآخر يعتبر أن هذا حقاً من حقوقه في حين أن الطرف الأول يفعل أكثر من المفروض وفي هذه الحالة قد لا يتنازل االطرف الآخر عما يعتبرها حقوقه . كما انه من المهم توزيع الأدوار في الحياة الزوجية بحيث يكون “اللي أوله شرط آخره نور” ، حيث إن كل شيء لابد أن يخطط له منذ البداية حتى لا يحدث أي خلافات فيما بعد.