كيف تتغلب على مشاكلك والصعاب التى تواجهك ؟؟!!!


كيف تتغلب على مشاكلك والصعاب التى تواجهك - رجل حزين مكتب - sad-man-silhouette-on-bench

آدم ..اعلم جيدا أنه لا يوجد في الدنيا شي مستحيل ، والانسان يستطيع القيام بما لا يعتقد أنه قادر عليه ،لا نعني المبالغة لدرجة الطيران بالذراعين مثلاً، بل نقصج تلك الأفعال التي نرى الآخرون يقومون بها ونظن أننا عاجزون عن مجاراتهم، الأمر لا يحتاج إلا للثقة والتدبر السليم، وحتى تهزم مخاوفك ، إليك هذه النصائح تساعدك في التغلب على مشاكلك .

– استعن بالله : اول شي ننصحك بك دائما استعن بالله عز وجل على حل مشاكلك واكثر من الدعاء بان ينصرك الله .

- لا تقلق وحدك : احرص على أن تكون محاطًاً بالمقربين إليك عندما تواجه مشكلة تقلقك، فمن المهم أن يكون معك شخص آخر يفكر معك في طرق لحل المشكلة التي تقلقك.

- كن واقعياً كن واقعي وحاول أن تتوصل لمعلومات واقعية حول مشكلتك لتتمكن من مواجهتها فعلياً.

- ضع خطة بمجرد حصولك على الحقائق والمعلومات الواقعية، قم بوضع خطتك ولا تقلق إذا كانت ستنجح أم لا، فأهم ما في الأمر أنك تحاول وتبذل مجهوداً في سبيل طرد القلق الذي يساورك، ولهذا ينصح المتخصصون بأن تحافظ على نشاط ذهنك.

- اهتم بالنوم جيداً وهذا حتى يعمل ذهنك بشكل جيد، أيضاً ينصح بأن تحافظ على تناول وجبات صحية بانتظام، واحرص على الابتعاد عن تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة السريعة، والأدوية والمهدئات، فكل ذلك سيقلل من قدرة ذهنك على العمل بشكل جيد.

- لا تكثر التفكير فيما يقلقك حاول ألا تجعل موضوع قلقك محط تفكيرك طوال الوقت، فعليك أن تريح ذهنك من وقت لآخر كي تساعده على الاسترخاء والتفكير بشكل سليم لتتخلص من المشكلة بهدوء.