هل تؤمن بالحب من النظرة الاولى ؟؟!!


Love-at-first-sight - هل تؤمن بالحب من النظرة الاولى

الحب من النظرة الأولى هو نقطة الإنطلاق للحصول على الحب الحقيقي, فهذا الأخير، هو الذي يجمع بين الحبيبين، ويدوم إلى الأبد، ويضمن السعادة... بلا خيبة أمل وبلا أحزان... وبلا انفصال. 

يعتمد الحب من النظرة الأولى على المظهر الخارجي للشخص (العيون، النظرات، الفم، الشعر، الجسد، الطلة، الكلام، نبرات الصوت، أو التصرفات), فينسى العاشق صفات الحبيب، من شخصية، وطباع، وثقافة، وأخلاق... فيعتقد أنه عثر على الشريك المثالي الذي طالما تمنى أن يلتقي به.

يشير الكاتب الأمريكي أريك إلى أن الانطباع القوي الناجم عن اللقاء الأول بين الفتاة والشاب والذي يطلق عليه الكثيرون اسم الحب من النظرة الأولى، يكون خادعاً في أغلب الأحيان, فقد يكون هذا الإحساس ناجماً عن ولع أحدهما بفكرة الحب نفسها أو يكون محاولة لتجسيد صورة أو صفات المحبوب الموجودة في الخيال عند الآخر, و لكنه يكتشف في المستقبل أن الخيال مخالف للواقع كما أن الإعجاب القائم على الشكل الخارجي وليس الجوهر الداخلي، فسرعان ما يتلاشى.

وكذلك تشير دراسة أمريكية لجامعة "باث" إلى أن العلاقة الغرامية الحقيقية لا تبدأ قبل عام على الأقل من التقاء الشاب بالفتاة, فلا يصل الحبيبين إلى درجة التوازن المطلوبة في علاقتهما من حيث ولع أحدهما بالآخر، أو الحميمية أي الحب الحقيقي إلا بعد عام على التقائهما.

الحب الحقيقي هو اقتناع كامل بشخصية الشريك الآخر وطريقة تفكيره ويرتكز على العواطف المتبادلة, فكما وصفه الباحث "جيف كافين" الحب هو "الشعور بالحميمية تجاه الآخر", فلا يجب أن تخدعنا إنذارات حب النظرة الأولى.

فحين يبدأ القلب بالخفقان والرقص ترحيباً بفارس الأحلام، هذا التفاهم الروحي الذي يتم بلحظة غير متوقعة بين الشاب والفتاة الذي يسمي "الحب من النظرة الاولى"، يجب تنميته وتعزيزه وتدعيمه بالواقع لا بالخيال.