صينيان يحتفلان بعيد زواجهما التسعين !!!

صينيان يحتفلان بعيد زواجهما التسعين - الصين - زوجان مسنان - china

يحتفل اليوم صينيان تجاوزا المائة عام بعيد زواجهما التسعين، مؤكدين أنهما عاشا سنوات طويلة حياة سعيدة خالية من الشجار والمشاكل. وعزا الزوجان سرّ حياتهما المديدة إلى العمل في زراعة الأرض كل يوم والرضا بالنصيب.

 وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن يانغ شانغ جونغ البالغ من العمر 109 سنوات وزوجته جين جي فن التي تصغره بثلاث سنوات (106 أعوام) من مقاطعة قوتشو في الجنوب الغربي يحتفلان بعيد زواجهما التسعين، ويؤكدان أن حياتهما الزوجية بسيطة وسعيدة وخالية من الشجار والمشاكل.

 ورغم اعتراف الزوجين -اللذين تعتبرهما جمعية الشيخوخة الصينية الثنائي الأكبر سنا- بوجود بعض الخلافات البسيطة في أول سنوات الزواج، فإنهما أكدا اختفاءها سريعا مع مرور السنين.

 وعبّر يانغ شانغ جونغ عن حبه وامتنانه لزوجته قائلا "كانت زوجة فاضلة، ولا تزال تحضر الطعام لي بيدها حتى الآن".

وبدورها قالت زوجته وهي تقيّم تجربة حياتها، "تزوجت وعمري لا يتعدى 16 عاما، وطيلة سنوات زواجنا كان يعاملني بإحسان ومحبة، وأنا أريد أن أعيش معه مدى الحياة".

 وعن سر طول عمر الزواج، قال الزوجان إنه "العمل الجاد والرضا بالنصيب والتفاهم والترابط بين أفراد الأسرة مهما كانت هناك المشاكل بينهما".

وعزا الزوجان سرّ حياتهما المديدة إلى العمل في زراعة الأرض كل يوم والسلام الداخلي، وقالا إنهما غالبا ما يتواصلان حاليا بالإشارات والإيماءات بسبب تراجع سمعهما.