اعرفي شخصية زوجك وكيف تتعاملين معه !!!!


اعرفي شخصية زوجك وكيف تتعاملين معه - امرأة تحب تفكر فى رجل - woman think love a man

تتعدد شخصيات الرجال وتختلف ، تمامًا كما تختلف كل امرأة عن الأخرى ، والزوجة الذكية هي التي تحدد شخصية زوجها ، وتعرف الطريقة الصحيحة للتعامل معه . تعرفي على الشخصيات المختلفة للأزواج ، وحددي شخصية زوجك ، لتتوصلي لطريقة مثالية لمعاملته :


الزوج العصبي
هو الزوج الذي يغضب وتثور أعصابه لأسباب تبدو بسيطة أو تافهة ، وقد تجدين من الصعوبة أن تتعاملي مع نوبات غضبه وتتفاديها . اعلمي أن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوج العصبي ، هي عدم الرد عليه أثناء ثورته ، بل اتركيه حتى يهدأ ، ثم عاتبيه بلطف وهدوء ، ولا تيأسي من تكرار العتاب الهادئ . الزوج الذكي يحب القراءة ومتابعة الأخبار والبرامج العلمية ، ويتعامل مع الأمور بمنطق وعقلانية .
والطريقة الصحيحة للتعامل مع هذا الزوج ، أن تُظهري له إعجابك بمنطقه وعقلانيته ، بشرط أن يكون ذلك الإعجاب صحيحًا وليس مفتعلاً ، فلا تنسي أنه ذكي يحلل الأمور بالمنطق ، فإذا اكتشف أنكِ تصطنعين الإعجاب ، سينقلب عليكِ على الفور .



 الزوج البارد
يتصف ذلك النوع من الأزواج بمشاعر هادئة تمامًا ، قد تصل إلى حد البرود ، كما يفضل الصمت ، بدلاً من أن يفصح عن مشاعره بوضوح . إذا كان زوجك من هذا النوع ، فلا تيأسي ، واعلمي أن الحل مع شخصيته أن تعامليه بهدوء مماثل ، ولا تثيري معه أية مواضيع ، تعلمين أن رد فعله عليها سيضايقك ، وحاولي أن تجعلي ردودك عليه مختصرة وموجزة .



 الزوج الحنون
إذا كان زوجك من ذلك النوع ، فثقي أن الكثيرات سيحسدنكِ عليه ، فهو زوج يتميز بالحنان على زوجته وأبنائه ، وسيحاول دائمًا أن يفعل كل ما يعلم أن من شأنه أن يرضيكِ .
أهم نقطة في تعاملك مع زوجك الحنون ، أن تفهمي أنه يفعل ذلك من منطلق حبه لكِ ، وليس ضعفًا في شخصيته . وإذا عاملته بلطف وحنان بالغ ، فستصبحين أسعد زوجة على الإطلاق ، مهما تعددت منغصات الحياة .



الزوج العنيد
 يحب النظام ، ويكره مجادلته في أية مناقشة ، ولا يطيق المرأة القوية المتسلطة أو العنيدة .
ليس أمامكِ في التعامل مع الزوج العنيد ، سوى توجيه النصائح بطريق غير مباشر ؛ لكيلا يثور عناده ويرفض الاستجابة لها . كما يجب عليكِ عدم الإصرار على أمر رفض هو القيام به ، بل انتظري فترة من الوقت ، تكون مشاعر العناد لديه قد هدأت ، ثم ناقشي الأمر مرة أخر  من زاويبة مختلفة ، وبهدوء بالغ .



الزوج الرومانسي
تبحث الكثيرات عن مثل ذلك الزوج ، وقد يجدنه بصعوبة بالغة ؛ فهو زوج يجيد التعبير عن مشاعره ، سواء بالأفعال أو الكلمات . إذا أسعدكِ الحظ بزوج رومانسي ، فحافظي عليه بمبادلته مشاعر الحب ، ولا تحاولي جرحه أو التعالي على مشاعره .
وحتى إذا اختلفتما لشأنٍ من شؤون الحياة ، فليكن ذلك بهدوء ومودة ، ولا تطيلي الخصام معه ، لتحتفظي بقلبه إلى الأبد .


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...