نصائح مهمة لأناقة الرجال....

نصائح مهمة لأناقة الرجال - رجل وسيم جميل يرتدى يلبس بدلة - handsome man wear tuxedo suit_button_wedding_apparel_brocade_groom

ملابس الرجل العصرى لابد أن تتميز بالأناقة، سواء فى الملابس الرسمية أو فى الملابس السبور أو الكاجوال، من أجل ذلك وضع خبراء الأناقة بعض الملامح والتفاصيل الصغيرة حتى تكتمل أناقة الرجل العصرية فقد تظهر لنا اختيارات الرجل محدودة بالمقارنة مع المرأة فى الموضة والأزياء والاكسسوارات، لذلك هناك بعض النصائح لابد من الالتزام بها لتبدو أنيقا.

 يقول أشرف عبد الله، مصمم أزياء ، إن تصاميم الموضة والأناقة بالنسبة للرجال شهدت طفرات خلال الفترة الماضية، من خلال ظهور قوى للألوان المتوهجة، والخامات المتنوعة أيضا وكانت فى أغلب الأحيان تقتصر على أزياء النهار.

أما بالنسبة لمناسبات السهرة والمساء، فكان المتعارف عليه أن الأناقة الراقية تعنى البدلة الرسمية بحيث تشتمل على جزء من الستان مع القميص الأبيض ورابطة الـ«بابيون» التى يجب أن تكون بنفس نوعية الحرير الذى صنعت منه ياقة السترة، بالإضافة إلى منديل أبيض من الحرير أو الكتان وجوارب سوداء مع حذاء أسود لامع، أما الإكسسوارات الوحيدة المتاحة أمامه للخروج عن النص فتتمثل فى أزرار أكمام القميص ومرد القميص المحلى ببيه أسود من نفس قماش البدلة وساعة اليد.

 ويشير أشرف عبد الله إلى أن هذا لا يعنى أن ملابس الرجل للمساء، لم تخضع لبعض عمليات التجديد والتطوير، فجاكت البدلة والـ«توكسيدو» أصبحت أكثر نحافة عند الخصر، كما تم شدها إلى أعلى من الأكتاف، بينما تم تضييق أسفل البنطلون حتى يكتسب إطلالة عصرية تتماشى مع سرعة الحياة وتطورها.

 ولا شك فى أن هذه الإطلالة العصرية هى التى أدخلت أل«توكسيدو» “البدلة السوداء بالقميص الأبيض” بعض التعديلات لتصبح بالموضة العصرية حيث الأكتاف العريضة وضيق عند الخصر وضيق البنطلون من الأسفل وأيضا ضيق عضلة الذراع من الأكمام لتستخدم فى شتى المناسبات وقدمته لشرائح أكبر من الشباب فلم يصبحوا يرونه هما ثقيلا من الأجداد أو زيا قديما لا يناسب سنهم، وخصوصا أنه لم يعد حكرا على طبقات معينة أو مناسبات مهمة، مثل حفلات الزواج وخلافها، فدعوات العمل المتزايدة، أصبحت تستدعى من الرجل زيا أنيقا يجمع بين الرسمية والأناقة، كذلك دعوات العشاء المختلفة والتى تحظى بالشخصيات العامة فى فندق مثلا، ومقابلات العمل للالتحاق به وفى الشركات ليعطى إحساس بالجدية.

 وإليك بعض النصائح المهمة لتبدو أكثر أناقة: فعند شراء القميص يجب أن يكون طول الكم مناسبا، ويغطى أسورة القميص المعصم بشكل كامل ومناسب بدرجة تجعله منطبقاً على مقاييس الجسم عند ثنى الذراع، أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودى، بالإضافة إلى أنه يجب أن يظهر على الأقل نصف بوصة(1.30سم) من تحت كم الجاكيت. كما يجب أن يلامس طرفا الياقة المقصوصة جيداً صدر القميص ولا يرتفعان أبداً عند تحريك الرأس،

كما يجب أن تساعد عقدة ربطة العنق على ثباتها، لذلك لا بد أن تكون ذات قياس دقيق وصحيح لتكفل لعقدة ربطة العنق بتثبيت طرفيها براحة وأناقة. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تستقر عقدة ربطة العنق على وجه التحديد فى المثلث الواقع بين حرفى الياقة، وتثبت فى تلك المساحة، وهكذا نرى أناقة الرجل لا تكتمل إلا بتطبيق هذه التفاصيل الصغيرة.