أفكار ومعتقدات خاطئة عن الحب !!!!


أفكار ومعتقدات خاطئة عن الحب - قلوب حمراء بلاستيكية ملونة - heart-love-wallpapers

الأفكار القديمة والعادات الموروثة تمس كل شيء في حياتنا وأولها الحب. البحث الدائم عن حياة عاطفية متوازنة يمكن أن يفشل بسبب مجموعة من الأخطاء أو الأفكار الخاطئة التي يتم تناقلها عن الحب عن غير قصد. هذه الأفكار يمكن أن تمنع الحب من النمو كما يمكن أن تمنعه من المجيء أصلاً. ما هي هذه الأفكار؟


- الطلبات الكثيرة يمكن أن تقتل الحب:
 أن يحب شخص شخصاً آخر هو أن يقبله قبل كل شيء كما هو دون تعديل أو تغيير بعيوبه ومحاسنه. لا شيء يمكن أن يعكر صفو العلاقة بين شخصين من طلبات تسعى لتغيير أحد الطرفين للطرف الآخر لكي يصبح على الشكل الذي يتمناه فيه. إذا كان الشخص الذي لا تحبه لا يتطابق مع صورة الشخص الذي تتخيل أنه حبيب مثالي فأنت على الأغلب لا تحب هذا الشخص.


- الحب يحتاج لإرادة قوية:
 لا شك بأن الحياة تحمل كل يوم أمور جديدة منها الجيد ومنها السيء. الحب الذي يترنح مع مشاكل الحياة يصبح عبئاً مرهقاً على طرفيه. الرغبة في حماية الحب من تقلبات الزمان يحتاج لإرادة قوية ويجب أن يتحول إلى ضرورة من ضرورات الحياة لكي ينجح.


- التشارك يمنح الحب وليس المظهر أو الشخصية:
 تشارك شخصين هو العامل الأساسي فب الحب الذي يمكن أن ينشأ بينهما. المظهر، الشخصية والأمور الأخرى هي مجرد طعم يمكن أن يدفع للقاء الأول. بعد ذلك لا يمكن أن ينجح الحب دون تشارك. لا يمكن أن نتخيل أن كل من أحب يوماً كان جميلاً أو شخصاً مذهلاً. لكنه ببساطة كان شخصاً قادراً على التشارك بحياته مع شخص آخر على الأغلب كان يشبهه في الطباع.


- السعادة لا يمنحها الشخص الآخر:
 من يبحث عن الحب يتخيل دوماً بأن الشخص الذي يحبه هو الشخص الذي سوف يمنحه السعادة. هذه الفكرة على الأغلب موروثة من القصص القديمة التي تحكي عن فارس يعبر البلدان والبحار للقاء محبوبة والعيش معها بسعادة. الحقيقة هي أن من يمنح السعادة هو العيش مع الآخر وما يتكون حول هذه الحياة المشتركة وليس الشخص الآخر لوحده كما لوكان نبعاً للسعادة.


- الحب هو الحرية:
 الحب لا يمكن أن يكون سجناً لأحد الطرفين. الحب هو التعبير الأسمى عن الحرية وكل مساس بهذه الحرية هو تدمير للحب. الموضوع يبدو بشكل صارخ أكثر عند الرجال الذين يريدون تحويل الحبيبة إلى عصفور جميل في قفص. هذا القفص هو الحاجز الأول في استمرار الحب بين الطرفين. وهذا الأمر ينطبق على النساء أيضاً وإن كان التعبير عنه يتم عن طريق الغيرة بشكل عام.


ليس من السهل التخلص من العادات القديمة. لكن يقول علماء الاجتماع أن أي فكرة يرددها العقل مئة مرة تصبح بالنسبة للانسان حقيقة. إن كان هناك طريقة لتغيير هذه الأفكار الخاطئة عن الحب فهي بترديد الأمور السابقة في العقل مراراً وتكراراً لكي تأخذ محل الحقائق القديمة الخاطئة.