كيف تنفصلين عن حبيبك وتنهين العلاقة بهدوء دون جرح كرامته ؟؟!!


كيف تنفصلين عن حبيبك وتنهين العلاقة بهدوء دون جرح كرامته - woman breakup with man

تبدأ علاقة عاطفية جديدة، قد تنسجم مع الشريك، وقد تكتشف بعد فترة قصيرة أو طويلة من علاقتكما أنكما لم تخلقا لبعض وانكما غير قادران على الاستمرار معاً. اتخاذ قرار الانفصال ليس سهلاً والأصعب منه هو إخبار الشريك بذلك. النصائح التالية قد تساعد على الافتراق بهدوء وبدون مشاكل:


١- لا تعط الشريك أي أمل :
 إذا كنت متأكدة من انك لا ترغبين الاستمرار في هذه العلاقة، فلا داع لأن تقدمي وعودا لا يمكنك الالتزام بها، أو تعطيه أملا بأن هناك فرصة أخرى. الانفصال الحقيقي يجب أن يكون نهائيا لا عودة عنها. وهذا يعني بأن تتجنبي استعمال كلمات، لندع الايام تخبرنا ما سيحدث، لنرى ما يخبئ لنا المستقبل، كل هذا الكلام عن الغد والمستقبل خاطئ ويعطي انطباعا بأنك تمرين بظروف مؤقتة وهناك أمل بالعودة لاحقا.


٢- كوني لطيفة وصادقة:
 أن تقولي لشخص ما، اخرج من حياتي أنا لا اريدك، أمر قاس ومؤلم. حتى لو كان الطرف الاخر غير مهم بالنسبة لك، حاولي أن تتحلي بالادب واللطف عند التطرق لحديث الانفصال. في نفس الوقت كوني حازمة، مثلا أعتقد بأن هذه العلاقة ليست متكاملة وينقصها الكثير ولهذا فقد قررت أن ننفصل بهدوء ونراجع متطلباتنا في شريك حياتنا. فهذه العلاقة لن تنجح.


٣-حافظي على الهدوء:
الهدوء أمر هام جدا لان العصبية أحيانا تجعلنا نقول اشياء نندم عليها لاحقا. بالطبع سيشعر بالانزعاج والغضب وقد يتهمك بالتقصير واللامبالاة بمشاعره لذا احرصي على أن تلزمي هدوئك وتراجعي ما ستقولينه قبل اللقاء لتحضري كل الاجابات.


٤-تجنبي الهجوم:
لكل شخص هفواته واخطائه وقد يكون بالفعل مهمل وغير مبال بمشاعرك ولكن فرد عضلاتك الآن لن يفيدك. تجنبي التطرق لكل الاخطاء التي كان يقوم بها أو انتقاد تصرفاته، وحاولي أن تركزي على عدم نجاح العلاقة بالمجمل بدون ذكر للاسباب التي قد تفتح مجالا للحوار والنقاش وربما المعاتبة وطلب المغفرة أو اعطائه فرصة أخرى وعندها ستجدين نفسك في نفس الدائرة المغلقة والعلاقة الفاشلة.

اتباع هذه النصائح قد يجعلك تخسر حبيباً بدون أن تكسب عدواً...