الرجل الذي لا يقبل رفض المرأة أكثر ميلا للعنف الجنسي !!!!

الرجل الذي لا يقبل رفض المرأة أكثر ميلا للعنف الجنسي - رجل يضرب امرأة - man hit woman - man shout at woman

ميّز باحثون أمريكيون بين الرجال القادرين على تقبل رفض المرأة لهم والرجال الذين يرفضون تقبل ذلك، وربطوه بالعنف الجنسي عند الرجل.

وذكر موقع %لايف ساينس% أن تقريراً صادراً عن وزارة العدل الأمريكية في العام 2000 يظهر أن 17.6% من النساء تعرضن لمحاولة اغتصاب واحدة على الأقل خلال حياتهن، وقالت الباحثة تيريزا تريت إن بعض الرجال غير قادرين على فهم الإشارات التي تصدرها المرأة والتي تحدد خلالها ما إذا كانت تريد قبول أو رفض الرجل.

 وشملت الدراسة 232 رجلاً في عمر الذهاب إلى الجامعة وطلب منهم مشاهدة مجموعة من صور نساء جذابات يظهرن إشارات مغرية وصور نساء لا يظهرن أي اهتمام ثم بعد استراحة قصيرة شاهدوا مجموعة من الصور تظهر فيها النساء عينهن ولكن بدون النظرة المغرية والاكتفاء بابتسامة ودودة. وطلب من الرجال الإجابة على أسئلة حول تاريخهم العاطفي وسلوكهم الجنسي.

 وظهر أن الرجال كانوا قادرين على تذكر النساء اللواتي أظهرن اهتماماً خاصة إن كنّ يرتدين ملابس مثيرة غير أنهم لم يتمكنوا جميعهم من تذكر لغة الجسد الصادرة عن المرأة.

 وظهر أن الرجال الذين كانوا في علاقات كانوا أكثر قابلية على فهم إشارات المرأة مقارنة بالرجل العنيف جنسياً. وقالت تريت إن سوء فهم رغبة المرأة قد يدفع بعض الرجال إلى القيام بخطوات جنسية غير مرغوب بها والغضب حين لا تتجاوب المرأة معهم.