دراسة بريطانية : النساء يكسبن الآن أكثر من الرجال !!!!

دراسة بريطانية : النساء يكسبن الآن أكثر من الرجال - امرأة تمسك نقود دولارات - woman earn make money

ذكر تقرير إخباري أن بحثا جديدا أثبت أن النساء الشابات حققن مؤخرا اعترافا باستحقاق رواتب مرتفعة بما يتفق مع مؤهلاتهن العالية. وذكرت موقع صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الأرقام توضح أن النساء في بريطانيا ما بين سن 22 و29 عاما في الوظائف يكسبن الآن أكثر من الرجال في نفس فئة العمر بالنسبة للأجر في الساعة.

 وكشفت عن هذه الأرقام ماري كورنوك كوك الرئيسة التنفيذية لخدمات القبول بالجامعات والكليات خلال بحث في الفجوة بين الجنسين في التعليم.

وقالت كوك إن تقدم المرأة في الراتب لا يزال مع ذلك طفيفا حيث يبلغ راتب ساعة عملها أكثر من 10 جنيهات أسترلينية بقليل مقارنة بأقل من 10 جنيهات بقليل بالنسبة لراتب الساعة للرجل. وأشارت إلى أن هذه النتائج كانت على عكس ذلك قبل عام 1997 .

 وأضافت أن الأرقام قد تشير إلى أن الأمر أستغرق وقتا طويلا من أجل إقرار حقيقة أن المرأة تترك المدرسة والجامعة بمؤهلات أفضل من الرجال وهن في الطريق إلى الانضمام لقوة العمل.

 وأوضحت إن الأمر قد يدفع زوجين شابين أن يقررا بعد إنجابهما طفلا في أن تصبح المرأة هي التي تعول البيت بسبب ارتفاع راتبها ومن ثم يصبح من الأفضل لهما أن تستمر هي في عملها ويبقي الزوج لرعاية طفلهما في المنزل


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...