اعرفى نوع شخصية زوجك وحبيبك..وطريقة التعامل معه !!!!!


اعرفى نوع شخصية زوجك وحبيبك..وطريقة التعامل معه - رحل يمسك يد حبيبته - man holding woman hand

الكذب، والغموض والتصنع صفات تمقتها المرأة، وتتجنب صاحبها، فالمرأة تحب الرجل البسيط الواضح دون تكلف أو تمثيل تعتبر الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن، حيث إنه لا يوجد زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذلك يجب مراعاة هذا الأمر عند التعامل معهم ولكن كيف يكون ذلـك؟

لإجابة في معرفة الزوج، من أي الأزواج هو؟ ومن ثم تحديد طريقة التعامل التي تناسب نوعية الزوج وطبيعتـه، ولذلك فإننا سنقوم بتقسيم الرجال حسب صفاتهم وسنحدد كيفية التعامل مع كل صفة :


الزوج حاد الطباع:
 إن هذا النوع من الرجال هم الذين يتعصبون ويغضبون لأتفه الأسباب ولذلك يصعب علينا التعامل معهم بيسر وسهولة ولكن لا مستحيل في سبيل تحقيق السعادة الزوجية.
وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة, وإذا وجدته ثائرا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ وبعدها تأتـي ردة فعلك المملوءة بالعطف والهدوء بعيداً عن العصبية والانفعال الزائد وبعدها ستلاحظين أنك قد سيطرت على الموقف واستطعت امتصاص غضب زوجك وكسب وده.


الزوج الذكي:
 هذا النوع من الرجال الذين يحبون القراءة والكتابة والإبحار في العلم والعلوم, ومن أجمل صفاته أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل .
لكن للأسف بعض النساء لا تنجذبن لهذا النوع من الرجال دون معرفة الأسباب، أما الحل عزيزتي هو أن تظهري حبك لذكائه بأن تسأليه أي سؤال يجول في خاطرك، أي تكوني تلميذته في الصف، كي يجيب على أسئلتك ويستعرض عضلات عقله وقدراته ومعلوماته أمامك.


الزوج البارد:
 يتصف هذا النوع من الرجال بصفة تلخصها الكثير من الزوجات بعبارة هي "عدم الإحساس بالعاطفة" باردون كقطع الثلج، صامتون كالأحجار، يتميزون بالغموض الدائم، ويفضلون الصمت دائماً على الإفصاح عن مشاعرهم؟
الحل هو أن تعامليه بهدوء وتحفظ ولا تحاولي أن تفتحي معه أي موضوع أو نقاش بل اتركي له الأولوية دائماً في فتح المواضيع والنقاش فيها. لأنـك لو حاولت الدخول معه في مواضيع ومناقشات فبالتأكيد من الممكن أن تسمعي منه رداً لا يعجبك وخاصة إذا لم ينال الموضوع رضاه


الزوج الغير حضاري:
 هو الزوج الذي لا يحب التطور ويتمسك بعادات وتقاليد أجداده، ويظهر هذا في طريقة ارتدائه للملابس العادية، وهاتفه المحمول القديم، فهذا الصنف قنوع بنفسه، وكثيرا ما نجد من النساء من لا يحبون هذا الصنف من الرجال والسبب أنهن لا يجدن الحر


الزوج الحضاري "عاشق المظاهر":
هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق المظاهر ويظهر هذا في ملبسه ومسكنه، فهذا الصنف يحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة والتفاخر بها أمام الناس.

والطريق للوصول إلى قلبه هو معدته وأيضا اهتمامك بأن يعيش في جو جميل مزين بالورود والإكسسوارات المختلفة وأهم من ذلك هو اهتمامك أنت بمظهرك وأن تطلي عليه كل يوم بثوب جميل وأنيق فهذا الصنف من الرجال يعشق الجمال ويجد المتعة في النظر إلى الأشياء الجميلة.

لذلك أحسني في اختيار ملابسك وترتيب منزلك، ولكن تذكري أن هذا لا يعني الذهاب إلى البنوك والاقتراض منها من أجل "المظاهر الكاذبة" أو حتى تبديد المال والثروة في هذه الكماليات، فحاولي دائماً نصحه وتوجيهه إلى الاقتصاد وعدم الاقتراض والحياة على قدر الدخل