سحب مسمار طوله 9 سنتيمترات من دماغ أمريكي !!!!!


سحب مسمار طوله 9 سنتيمترات من دماغ أمريكي !!!!!

أخبر الأطباء المواطن الأمريكي دانتي أوتولو أن فحصًا شعاعيًّا كشف عن وجود مسمار طوله ثلاث بوصات وربع البوصة - أي نحو 9 سنتيمترات - في وسط دماغه.

وكان أوتولو (32 سنة) يظن أن الأمر لا يخلو من كونه جرح نفسه بمسمار انطلق بطريق الخطأ من نباض مسامير أثناء بنائه كوخ لوازم في حديقة داره بضاحية أورلاند بارك، إحدى ضواحي مدينة شيكاغو الأميركية.

ولكن بعد مرور يومين تقريبًا، كان أوتولو يتعافى في مستشفى بالوس المحلي بضاحية أوك لين، القريب من منزله، في أعقاب رضوخه لعملية جراحية استخرج خلالها الجراحون المسمار من منطقة داخل الدماغ كانت على مسافة ملليمترات قليلة من الجزء الدماغي الذي يتحكم بالحركة.

وروى هذا الأمريكي وهو أب لـ4 أطفال رد فعله الأولي عندما عرض الأطباء أمامه صورة الفحص الشعاعي لرأسه حيث قال: "عندما جاءوني بالصورة، قلت للطبيب: أهذه مزحة؟ هل أتيتم بها من ملف دعابات الأطباء؟ لكن الطبيب أجابني: لا يا رجل إنه (المسمار) موجود داخل رأسك".

جدير بالذكر أنه لم يدر بخلد أوتولو أن المسمار دخل رأسه من النباض قبل 36 ساعة؛ فقد ظن أنه جرحه ومر قرب أذنه، ثم إنه تابع عمله كالمعتاد بعدما مسحت له صديقته غايل غلاينزر مكان الجرح بمادة مطهرة.

وبعد مرور يومين على الحادث شعر بغثيان، وعلى الرغم من تردده ألحت عليه صديقته بضرورة التوجه إلى المستشفى بعدما شكَّت بجدية الحالة، وهناك اكتشف الأطباء بالفعل حقيقة ما تعرض له.

وجرى نقل أوتولو فورا بسيارة إسعاف إلى مستشفى آخر قريب، هو مركز كرايست الطبي، من أجل إجراء العملية الجراحية، وأجريت العملية وتكللت بالنجاح.