عندما تقع امرأتان فى حب نفس الرجل....!!!!

عندما تقع امرأتان فى حب نفس الرجل - two-sisters-twin-women-friends-fighting-for-a-man

تتوالى المشاكل عندما تتعلق فتاتان بشاب واحد. فإذا كان الشاب حينها على علاقة بإحدى الفتاتين فإن الأمور سوف تزداد تعقيدا. وفي معظم الحالات تكون الأمانة هي الشئ الوحيد الذي سوف يساعد في إنقاذ علاقة أفضل الأصدقاء من أن تنفصم عراها. ويشترك الأصدقاء في الأشياء مع بعضهم البعض ومنها سعادة الوقوع في الحب.

ولكن أحيانا يمكن أن يقع أفضل صديق في حب نفس الشاب أو الفتاة. وتقول إليزابيث رافوف مؤلفة كتب للشباب "أي موقف صعب كهذا يمكن أن يشكل تهديدا خطيرا للصداقة". ونظريا فإن التعلق بأفضل صديق يجب أن يكون بلا قيود ، لكن إذا وجدت برودة عند مجرد النظر إليه ، عندها يكون وقت التفكير في الأمر. وتوصي رافوف "يجب أن تضعى في الإعتبار تماما مشاعرك الخاصة قبل أن تتطور الأمور إلى سوء فهم مع أفضل أصدقائك".

 فربما ما تعتقدينه حبا يكون في الواقع غيرة من سعادة صديقتك. أو ربما تتوق إلى علاقة منسجمة خاصة بك. أو ربما تأخذ إشادة صديقتك بتعلقها بشكل حرفي أو أنك تريدين أن تقوي علاقتك معها من خلال الإعجاب به أيضا. وتقول رافوف "يجب أن تسألي نفسك إذا كنتي في الحقيقة تتعلقين بالشاب ثم تتحدثي عن الأمر". وإذا أكتشفت أن الشاب يعتبر "في" دائرة أقرانك ، فإنك قد ترغببين سرا في أن تكوني طرفا في التآمر على نفسك. إلا أن الأمر لا يستحق تدمير علاقة مع أفضل صديقة بسبب شئ مثل هذا. وتؤيد جوتا ستيهلر أيضا وجود تحليل ذاتي مفصل في هذا الموقف.

وستيهلر جزء من فريق العمة أجوني في مجلة الشباب ألألمانية برافو. ولكن إذا كانت لديكي رغبة جادة أن تكوني مع الشاب عندما تشاهديه مع صديقتك ، فيجب أن تتحدثي مع شخص ما. وتنصح ستيهلر "حتى في أي موقف يتضمن صديق اقرب صديقاتك ، فإذا شعرتي بلوعة الحب يجب ألا تحتفظي بها لنفسك". وتجنبا للألم غير اللازم ، يجب أن تبتعدي عن طريق الصديقين. وتقول "من قبيل الفكرة الجيدة أن تلتقي فقط مع صديقتك في حالة عدم وجود الشاب. ففي الماضي كنتي غالبا ما تلتقين بها بمفردها وتتسامران معا".

وإذا أرادت صديقتك تفسيرا لإنسحابك ، أو إذا كان هناك شئ غير مصرح به بينكما ، يجب أن تستحضرى الشجاعة من أجل نقاش صريح وأمين. ولكن ماذا تفعلين إذا أدى ذلك إلى خلاف؟. تقول ستيهلر "إن العلاقة الجيدة سوف تصمد أمام شئ كهذا". وفي نهاية المطاف ستتحقق الغاية عندما تحتاج إلى قياس ما هو أكثر أهمية: الصداقة أو التعلق بشاب. وتقول جاكلين سيمبير جوست عاملة شابة متطوعة في موقع ألماني خاص بالشباب "النصيحة العامة غير مفيدة في هذا الموقف. ويعتمد الأمر على شخصيات الصديقتين والشاب وأيضا علاقتهم ببعضهم البعض". فأي صداقة تتسم فعلا بالمنافسة من المحتمل أن تتجاوز بعض الخصومة عندما تأتي إلى مسألة تعلق بشاب ولكن فقط طالما أن عنصر التنافس يحتفظ بالأولوية. وتقول ستيهلر "إذا حاولت الفتاة تحسين تقييمها لذاتها على حساب أفضل صديقاتها ، عندها يمكن للأمور أن تخرج عن السيطرة".

 وفي أسوأ السيناريوهات فإن الصداقة وعلاقة الأثنين المحبين سوف ينفصم عراها. ولكن الأمور لن تذهب إلى هذا الحد. وتقول سيمبير جوست "إن حديث صريح وأمين غالبا ما يساعد على توضيح الأمور وتجنب الخلاف". ومن المهم للغاية إكتشاف إذا كان الشاب يعرف أن كلتا الفتاتين متعلقتان به. "فإذا ظهر إنه يتلاعب بالموقف أو حتى يغازل الفتاة الأخرى من وراء ظهر شريكته ، فمن الأرجح عندها أن يوحد ذلك بين الصديقتين من جديد".