حلاقة الذقن ...المشاكل ونصائح العناية !!!!

حلاقة الذقن ...المشاكل ونصائح العناية - man shaving

معظم الرجال يحرصون على حلاقة الذقن بشكل يومي. ولكن بعضهم يواجه المشاكل بسبب ذلك فقد تتعرض الحلاقة مع وجود حب الشباب في منطقة الذقن وقد يعاني البعض من غرز الشعر في الجلد والبعض الآخر من الالتهاب بالبكتيرية والثآليل .. ..هذا وتكثر التساؤلات بين الرجال عن أفضل طرق الحلاقة ،أهي بالشفرة أم .بالكهرباء في المنزل أم بالموس في صالون الحلاقة ؟؟وكذلك عن أفضل صابون أو معجون للحلاقة الحلاقة وحب الشباب إذا كنت مصاباً بحب الشباب في منطقة الذقن فلا شك في أن حلاقة الذقن أمر مزعج لك ... فحبوب الشباب تجرح وتدمي وقد تتفتح حبوب تحت سطح الجلد نتيجة الشد عليها مما يزيد حب الشباب سوءاً..وإليك ...بعض النصائح ..!!

 *لا تبالغ في تنعيم الذقن .

 * تجنب الحلاقة بالموس أو في صالون الحلاقة .

 *إذا كنت تستخدم الشفرة في الحلاقة فاختر النوع الذي يمكنك معه تعديل سماكة الحلاقة أو رقتها ..

*جرب الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تحلق الجلد بشكل سطحي فيقل إمكان جرح حبوب حب الشباب وبثوره ..

 *قد يكون مفيداً التنويع في طريقة الحلاقة بحيث تحلق بالشفرة يوماً وبالماكينة الكهربائية في اليوم التالي وهكذا..

*إذا فشلت كل هذه الطرق تختار ترك الذقن إلى أن يزول حب الشباب. .. ثآليل الجلد وحلاقة الذقن من أهم أسباب تكاثر والثآليل وصعوبة علاجها في منطقة الذقن تعرضها للخدش والجرح خلال عملية الحلاقة ..والثآليل سببها فيروس ،والحلاقة تساعد على انتشار الفيروس إلى أماكن أخرى من الذقن ... فإذا كنت من المصابين بثآليل الذقن فعليك باستشارة الاختصاصي لإزالتها ،وإلا تكاثرت وصعب علاجها ، وعليك باستعمال شفرة جديدة مع كل حلاقة ، ابتدأ بحلاقة الأجزاء السليمة من الذقن واترك المكان المصاب بالثآليل للنهاية .. الالتهابات البكتيرية في منطقة الذقن / قد تؤدي حلاقة الذقن إلى بعض الجروح التي قد تتلوث بالجراثيم ، ويكثر حصول هذه الالتهابات إذا لم يُعن بنظافة شفرات الحلاقة أو تمت الحلاقة بمواسٍ لم يتم تعقيمها ، ينتج عن ذلك ظهور بثور حمراء وصفراء متقيحة لا تلبث أن تنتشر في الذقن ثم تنفقئ وتجف متخذه شكل قشور عسلية اللون ملأ بالجراثيم غرز الشعر في الجلد هذه المشكلة شائعة عند الكثيرين ولها أسباب متعددة :

- وجود شعر قاس منحن أو ملتو ( غير مستقيم ) خاصة عند السمر وفي منطقة الرقبة ،أن حلاقة هذا الشعر وتنعيم الذقن يسمحان للشعر بالدخول في الجلد مرة أخرى فينتج عن هذا التهاب الجلد في أماكن غرز الشعر فتظهر الحبوب الحمراء والبثور الصفراء المليئة بالتقيح (تقيح غير جرثومي )وتصبح الحلاقة مزعجة ومؤلمة فيقع الشخص عنها لبضعة أيام ظنا منه أنه يريح الذقن ولكنه في الواقع يسمح بالمزيد من غرز الشعر في الجلد .