نصائح مفيدة لتستطيعي معرفة ما يخفيه أولادك عنك ؟؟!!


نصائح مفيدة لتستطيعي معرفة ما يخفيه أولادك عنك  - ام واولادها - mother and kids children

من الصعب على المرأة احياناً أن تكتشف ما يدور في خاطر أولادها لهذا السبب تبقى هذه الأخيرة حائرة وقلقة بعض الشيء في خصوصهم كما لا تعرف كيف تجنّبهم المشكلات الكبيرة لأنّهم ببساطة لا يلجأون إليها لحلّها.

إليك إذاً بعض النصائح المفيدة لتستطيعي معرفة ما يخفيه اولادك.


• كوني رفيقة لهم
من المهمّ أن يعتبر الأولاد أمّهم كرفيقة لهم لا كأمّهم، وعليها بالتالي أن تتعامل معهم بالطريقة المناسبة ليستطيعوا الوثوق بها وإخبارها بكلّ شيء من دون أيّ خوف من أن تعاقبهم. إنّ للمرأة دوراً رئيسياً في حلّ مشكلات أولادها إن عرفت بها مسبقاً لذا عليها جعلهم يثقون بها.


• استبقي الأمور
قد تكتشفين بالصدفة أن أحد أولادك غاضب من رفيقه، عليك أن تستبقي الأمور وأن تعلمي بالتأكيد أنّه سيحاول فعل المستحيل للانتقام منه إن كان ذلك الأخير قد آذاه، لهذا حاولي أن تتداركي الوضع قبل أن يسوء الأمر أكثر ويقع ولدك في ورطة.


• لا تعاقبي فوراً
حاولي أن تصغي الى أولادك قبل أن تعاقبيهم فقد يكونون على حقّ وتكونين أنت المخطئة لأنّك بصراحة لا تعرفين ما الذي حصل معهم بحذافيره. لا تضغطي عليهم إذاً ولا تعاقبيهم بل أفهميهم ما هو الصحّ وما الخطأ في ما قاموا به وتأكّدي من أنّهم لن يعيدوا الكرّة إن هدّدتهم بالعقاب.


• استشيري زوجك
حالما تشعرين بأنّ ثمة خطباً مع أولادك، الجئي الى زوجك وأخبريه بما تشعرين به وما تعرفينه عنهم واطلبي منه أن يساعدك في محاولة الحؤول دون الأسوأ وتأكّدي من أنّ ذلك سيساعدك الى حدّ ما وسيجعل الأمر أسهل عليك.


• كوني يقظة
لا بدّ من أن تكوني يقظة حين يتعلّق الأمر بأولادك لذا حاولي قدر المستطاع أن تعلمي وتسألي وتبقي على اطّلاع على كلّ شاردة وواردة قد يفعلها أولادك حتّى لو اضطررت احياناً الى التنصّت عليهم.

إنّها بعض الإرشادات لكلّ أمّ تخاف على أولادها وتحاول حمايتهم من كلّ طارئ وخطر.