تعرفى على افضل الأطعمة المغذية خلال فترة الحمل .....


تعرفى على افضل الأطعمة المغذية خلال فترة الحمل  - امرأة حامل - الحمال والولادة

إنّ فترة الحمل مميّزة بالنسبة للمرأة وهي من الفترات التي تكون فيها منتظرة طفلها بفارغ الصبر ومتشوّقة للقائه وقد تفعل المستحيل لتعذيته فتأكل الأطعمة الأفضل وتبحث لترى الطرق المناسبة لمساعدته على النمو.
لهذه الغاية، قرّرت «نواعم» أن تساعدك في اختيار الأطعمة الأفضل خلال فترة حملك بتقديم قائمة بأفضل المواد المغذّية في فترة الحمل.


• البيض
يحتوي البيض على الكثير من البروتينات المهمّة لنموّ الطفل وهو لا يمنحك الكثير من الوزن لأنّه من الأطعمة الصحية والمغذيّة وهي تساعد كثيراً المرأة على المحافظة على نشاطها.


• السمك
يحوي السمك على الأوميغا 3 وهي نوع من الفيتامينات التي يحتاج إليها الطفل بالتأكيد. من المهمّ أن تأكلي السمك ولو مرّة في الأسبوع لأنّه يقدّم الكثير من الحديد لك.


• الحبوب
للحبوب دور أساسي في مساعدة الطفل والمرأة على حدّ سواء لأنّها تحوي الكثير من الفيتامينات والبروتينات الأساسية لتحسين الوضع وتسهيل الولادة.


• البطاطا
تقدّم البطاطا الكثير لجسم المرأة والطفل فهي تحوي على الفيتامين أ والفيتامين س أيضاً وكلّ ما تحتاجين إليه لتشعري بالراحة وتتركي الطفل يكبر بسهولة.


• اللبن والحليب
لا بدّ أن الطبيب قد وصف لك شرب الحليب لتغذية طفلك ونفسك وهو محقّ بالتأكيد لأنّ المواد والفيتامينات الموجودة في الحليب لا يمكن الاستغناء عنها ابداً.


• الفواكه
لا يمكنك أن تنسي الفواكه خلال فترة حملك لأنّها تحوي على ابرز الفيتامينات التي تنفع طفلك وتساعده في الحصول على بعض القوّة ليخرج من بطنك مفعماً بالحياة.

إنّها إذاً من ابرز الأطعمة لك خلال فترة حملك فحاولي أن تكثري من تناولها في انتظار ولادة طفلك المميّز والجميل...