الاثار المترتبة على عمليات التجميل !!!!!


الاثار المترتبة على عمليات التجميل  - حقن البوتوكس فى الوجه


إنّ عمليات التّجميل أصبحت منتشرة في كلّ أنحاء العالم اليوم، وقد تظنّ النّساء أنّهن بقيامهنّ بها يصبحن أجمل ويدفعن الحبيب إلى البقاء معهنّ. ربّما ذلك صحيح إلى حدٍّ ما أوقد يظننّ أيضاً أنّهنّ يصبحن أكثر ثقة بمظهرهنّ. 

إليك معظم ردّات الفعل التي يبرزها الرّجال تجاه زوجاتهنّ "المختلفات"، والأسئلة التي عليك أن تطرحينها على نفسك كإمرأة متزوجك قبل القيام بخطوة كهذه.


• عمليات التّجميل والزّواج
أجرت إحدى النّساء جراحة تجميليّة لأنّها أرادت أن تبدو أصغر من عمرها. كان زوجها بادىء الأمر يرفض وقد شكّل ذلك مشكلة كبيرة في العلاقة الزوجية، فقد كان يعتقد أنّها لا تحتاج إليها لأنّها جميلة كما يراها. قامت المرأة بالعملية من دون أن تخبره، لم يلحظ الزوج شيئاً ولكنّه كان يراها أجمل قليلاً لقد حقّقت هدفها وفعلت ما أرادت وأصبحت جذّابة أكثر إلّا أنّ ذلك لم يعطِ الكثير لزواجها لأنّ الأمور بقيت على حالها.

• الأسئلة التي عليك أن تسأليها لنفسك أنت كإمرأة متزوّجة قبل أن تقومي بمثل هذه الخطوة.


- هل أنّ قرارك بالقيام بهذه الجراحة يتعلّق بحاجة إبقاء زوجك بقربك؟
لم يعد هذا السبب الأساسيّ اليوم الذي يدفع بالنّساء إلى القيام بعمليات تجميلية بل أصبح الشّعور بثقة أكبر بأنفسهنّ هو الهمّ الأول. لا علاقة لأزواجهنّ بالأمر بل الجاذبيّة التي يحتاجن إليها ليبرزن في المجتمع النّسائي الحالي هي المهمّة لديهنّ اليوم.


- هل تجدين أنّ عدد النّساء المتزوّجات اللّواتي يخضعن للجراحات التجميلية قد زاد في الأونة الأخيرة؟
من الطبيعي أن تجيبي بنعم إذ أنّهنّ يبحثن عن طريقة للتغيير وقد يجدنها الطّريقة الأفضل والأمثل ولكن هل تجدين أنّ علاقتهنّ بأزواجهنّ إختلفت. بالطبع لا.


- أيّ التعليمات عليك أن تتّبعي أنت كإمرأة متزوّجة قبل أن تخضعي لمثل هذه الجراحات؟
عليك أول الأمر أن تطرحي الفكرة على زوجك، إن رفض فذلك يعني أنّه يحبّك كما أنت وقد يكرهك إن غيّرت شكلك. عليك أن تتأكّدي من أنّ ذلك ما تريدينه لأنّ الأمر ليس بالسهولة التي تظنّينها. يجدر بك أن تدركي العواقب التي قد تنتج عن ما ستفعلينه.

لقد إختارك زوجك كما أنتِ، لمَ تحاولين إذاً أن تغيّري شكلك؟ إنّك جميلة كما أنت بالنسبة إليه.