كيف تساعدين زوجك فى حل مشكلاته ؟؟!!

كيف تساعدين زوجك فى حل مشكلاته  - رجل وزوجته امرأة - man and wife hat

إن الرجل يتعرّض للكثير من المشكلات في عمله كما في منزله لأنّه ربّ اسرة كما قد يكون مديراً لشركةٍ كبيرة وعليه أن يعطيها الكثير من وقته ما قد يجعل تركيزه على حياته العائلية أمراً صعباً بعض الشيء.
اليك إذاً بعض الإرشادات لكي تساعديه على حل مشكلاته بطريقة أو بأخرى.


• أعلميه باهتمامكمن المهمّ للرجل أن يشعر باهتمام زوجته في أموره وحزنها حين تراه غاضباً أو قلقاً الى حدّ ما لذا من الأفضل لك أن تُشعريه باهتمامك الزائد وتُفهميه أنّك ستحبّينه وأنّك واقفة الى جانبه بكلّ ما يفعله.


• ادعميهعليك أن تدعمي زوجك حتّى لو كنت تشعرين أنّه ليس على حقّ الى حدّ ما، أبرزي له رأيك بطريقة منطقية ومن دون أن تصرخي عليه، حاولي أن تتجنّبي الخلافات معه وأن تقفي الى جانبه قدر المستطاع.


• أحسني استقبالهعلى الرجل أن يتخطّى مشاكله وذلك لن يحصل بالتأكيد إلّا إن ابتسمت زوجته بوجهه وحاولت أن تُنسيه همّه قدر المستطاع وأن تساعده بطريقة أو بأخرى لكي يرتاح من عناء المشاكل الكبيرة التي تقلقه طيلة الوقت.


• رفّهي عنهحاولي أن تقنعي زوجك بأن يخرج من المنزل وأن لا يفكّر بالأمور العالقة، رفّهي عنه بطريقة أو بأخرى وساعديه للخروج من المآزق الكبرى التي قد يُدخل نفسه فيها.


• تناقشي معهناقشي زوجك في الأمور التي تشغل باله ولكن لا تحاولي أن تغضبيه بأسئلتك المتواصلة. كوني ذكية واعرفي كيف تحصلين منه على اجابة واضحة من دون عناء.