أغلى نوع قهوة فى العالم مصنوعة من....روث الفيل !!!!!

أغلى نوع قهوة فى العالم مصنوعة من....روث الفيل !!!!!

ربما لا يعرف البعض أن أغلى قهوة في العالم هي من حبوب بن سوداء ناتجة عن فضلات الفيله التايلاندية ، وبسعر 1100 $ للكيلوغرام الواحد. لم يتوقع أحد أن تكون هذه الفيلة التايلاندية منتجة لألذ قهوة وأغلاها على الإطلاق يتم تقديم مزيج نادر من البن الأسود في أربعة منتجات فقط في جميع انحاء العالم ،  ثلاثة في جزر المالديف وواحدة في تايلاند .

 والغريب إن  الناس وراء منتجعات أنانتارا مع هذه الفكرة الحصرية لصنع القهوة من روث الفيلة .

 وكما نرى فإنه قد يبدو لنا أمرغريب ومثير للإشمئزاز !! . ولكن على الرغم من ذلك إن ذلك البن له مذاقا خاصا وحلوا ، أن الفيل تحتوي معدته على إنزيمات تحطم البروتينات في حبوب البن العادية التي يتناولها الفيل ، والبروتينات هي واحدة من العوامل الأساسية للقضاء على الطعم المر في البن .

  ولذلك نرى طعم مميز لهم  و كي يتم إنتاج ذلك البن ، يتم تغذية الفيلة التايلاندية فقط م  حبوب البن العربي التي تنمو على ارتفاع  5،000 قدم، لأنها بحاجة لتناول طعام أكثر من 72 رطلا من حبوب البن لإنتاج 2،2 £ ( نانو غرام ) من حبوب البن.

لاأحد يمكنه التأكد من ذلك ، ولكن الأكيد أن بعد كل وجبة للفيل يأكل طنين بن للحصول على الكافيين الجيد بعد كل وجبتة !! والغريب، ان القهوة سابقة الذكر والتي هي من أغلى بن في العالم تم رصدها أيضا بمسمى Kopi luwak  من حيوان في أندونسيا ، هذا الحيوان هو القط الزباد - يشبه في شكله ابن عرس  ، يتم جمع هذه الحبوب ايضا من فضلاته وصنع القهوة منها .  والآن هل يمكنك أن تتخيل بأن  تشرب من هذه القهوة باهضة الثمن .