نصائح أساسية للمرأة في الفترات الأولى من حملها !!!!


Pregnant cropped woman - نصائح أساسية للمرأة في الفترات الأولى من حملها - امرأة حامل - الحمل والولادة

قد تكون فترة الحمل من أجمل الفترات في حياة المرأة، ربّما هي صعبة بالنسبة لبعض النساء وسهلة بالنسبة للأخريات ولكنّها بالطبع ستقود المرأة لترى طفلاً من لحمها ودمها ومن الرجل الذي تحبّ ممّا سيجعلها الأكثر سعادةٍ على الإطلاق.
لهذه الغاية وللحفاظ على حملها، على المرأة أن تتقيّد بعدد من النصائح.


1. نامي أقلّه 4 ساعات في النهار
يحتاج الطفل في أول أشهر تكوّنه إلى الراحة بحيث إنّه على المرأة أن تنام أقلّه 4 ساعات يومياً غير ساعات نومها العادية لكي تساعده على النموّ في بطنها.


2. لا تشربي القهوة
يُقال إن شرب القهوة في الحمل ليس مستحبّاً بالنسبة لبعض النساء فحاولي إذاً أن تبتعدي عنها واستبدليها بما يشبهها أو اشربي مكانها الحليب المغذّي الذي سيساعد طفلك.


3. لا تقومي بمجهود كبير
يُستحسن لك أن لا تقومي بالأعمال المنزلية خلال فترة حملك، استخدمي عاملة نظافة أو اطلبي المساعدة من اختك أو أمّك ولكن لا تحاولي وحدك أن تتكبّدي عناء التنظيف لأنّ التعب سيؤذيك.


4. لا تقودي مسافات طويلة
إن القيادة قد تتعب المرأة في الفترات الأولى من حملها خاصّة إن كانت تقود لمسافات بعيدة وحدها فقد تجد نفسها غارقة في إلم ظهرها إن لم تتدارك الوضع في نهاية المطاف.


5. زوري الطبيب متى تألّمت
لا تتركي وضعك يتعقّد فأنت في مراحل حسّاسة وعليك أن تأخذي ذلك بعين الاعتبار ولا تغامري بفقدان طفلك لذا حاولي أن تزوري الطبيب أو تتّصلي به على الأقلّ متى شعرت بأيّ ألمٍ يُذكر.


6. خذي دواءك بانتظام
لا تنسي دواءك وحاولي أن تتناوليه بانتظام كي تستطيعي البقاء بكامل قوّتك حتّى آخر أيام حملك فهذه الأدوية كلّها فيتامينات لمساعدتك.

إنّها إذاً نصائح مهمّة جداً لك أيّتها المرأة الحامل فخذيها بعين الاعتبار...