كيف تنسين حبك الاول ؟؟!!


كيف تنسين حبك الاول  - بنت امرأة فتاة حزينة تعيسة الحب - sad woman girl in love


من الصّعب على المرأة أن تنسى حبيبها الأوّل وتجاربها الأولى في الحبّ، ولكن هناك بعض الإرشادات الّتي قد تساعدها في ذلك إذا استعملتها بالطّريقة المناسبة، وتسهم في تضميد جراحها إلى حدّ ما.
قد يكون الأمر صعباً لكنّه يستحقّ العناء كما أنّك تستحقّين المضيّ قدماً.


1. لا تشعري بالحنين
قد تعيش المرأة أوقاتاً من الحنين إلى الماضي فتعود بها الذّكريات لترسم في خيالها الكثير من القصص، لكن عليها أن تكفّ عن ذلك. عليها أن تحاول عدم التّفكير في الماضي وأن تنسى الحبيب السّابق، وهذه النّصيحة هي واحدة ومهمّة لتتخلّص من الحبّ الأوّل وتوفّر من معاناتها.



2. أعطي نفسك بعض الوقت لتحزني
صحيح، على المرأة أن لا تحنّ إلى الماضي ولكن عليها أن تحزن وتُخرج ما في داخلها، لأنّ الحبّ الأوّل هو الأصعب، وقد يأخذ الأمر أشهراً أو حتّى سنوات لتتمكّن من نسيانه، ولكن مع مرور الوقت يصبح الأمر أسهل.



3. تذكّري أنّك ستحبّين من جديد
إنّ جرحك لا يعني أنّك لن تحبّي جديد، لا تفكّري بهذه الطريقة. لنكن صادقين، ستحبّين بأسرع ممّا تتوقّعين خصوصاً إن كان شخص ما يتودّد إليك، فكّري ملياً وتأكّدي من أنّك ستجدين الحبّ من جديد.



4. اتركي جراحك تشفى
لقد جُرحت وتأذّيت وذلك يأخذ الكثير من الوقت ليُنسى. حاولي ألّا تركضي لتدخلي في علاقة جديدة فقط لأنّك تريدين النّسيان، دعي الأمور تأخذ مجراها.



5. اتركي الآخرين يدعمونك
إنّ دعم الآخرين من أفراد العائلة والأصدقاء سيجعل حياتك أسهل. تذكّري أنّه حبّك الأوّل وسيكون مختلفاً عن أيّ حبّ تعيشينه في وقتٍ لاحق، وحتماً سيساعدك الآخرون على نسيان الجراح الّتي خلّفها.



6. سيكون الأمر صعباً لكنّه سيتحسّن
حين تحاولين المضيّ قدماً بعد الحبّ الأوّل ستشعرين بأنّ الأمر يزداد سوءاً ولكنّه سيتحسّن مع الوقت، ستشعرين بالتّعاسة بداية ولكن لا تظنّي أنّك لن تتحسّني.



7. اكتبي في دفتر يوميّاتك
من المهمّ لك أن تكتبي ما حصل معك في دفترٍ، فقد يساعدك ذلك على نسيان الماضي والتعلّم من أخطائه للمضيّ قدماً.



8. اتركي نفسك تبكين
ابكي حين تشعرين بالحاجة إلى ذلك، فإنّ كبتِّ دموعك فستشعرين بالحزن أكثر. انفعلي لتتحسّني.

إذاً، إن كنت تواجهين مشاكل في التّخلّص من تأثيرات الحبّ الأوّل، تذكّري هذه الإرشادات ، إنّها صعبة ولكنّها ليست مستحيلة.