مراحل الحب !!!!


مراحل الحب !!!!

قد يكون الاعتراف بالحبّ صعباً أحياناً، فيأخذ الحبيب وقتاً طويلاً ليعبّر لك عن مشاعره ويخبرك بمكنونات قلبه إلّا أنّ مسار الحبّ طويل وعلى المرأة أن تتحلّى بالصبر في الكثير من الأحيان إن أرادت أن تحافظ على علاقتها المميّزة مع حبيبها.

إليك إذاً أبرز المراحل في مسار الحبّ بين شخصين.


• الإعجاب
إنّ أول مرحلة في العلاقة هي الإعجاب، يرى الشّاب فتاةً جميلة، أنيقة، تلفت نظره بشدّة وتعجبه ويبدأ بالتفكير بها والحلم بها حتّى يتّخذ قراراً في هذا الشأن إمّا أن يقترب أو يصرف النظر عنك.


• السؤال والاستفسار
يبدأ هذا الشاب بالسؤال عن هذه الفتاة ويستفسر عنها، إن كانت مرتبطة أم لا وهل هي مهتمّة بشابّ ما أم لا وماذا يهمّها حتّى إنّه يراقبها أحياناً من دون أن تلاحظ.


• الاقتراب من الرفاق
بعد أن يسأل عنها ويتأكّد من أنّها فتاة أحلامه، يباشر هذا الشاب بالاقتراب من أصدقائها ليصل إليها، فيخرج معهم ويمزح معهم أمامها ويتكلّم معها شيئاً فشيئاً لتتوطّد العلاقة بينهما أكثر بعد فترة.


• الموعد الأول
بعد هذه المراحل، يختار الشابّ أن يخطو تلك الخطوة المصيرية وأن يقترب من الفتاة فيدعوها الى مطعم مميّز حيث يتكلّمان في المسائل التي تهمّهما معاً.


• طلب اليد والخطوبة
بعد أن يتعرّف الشاب إلى الفتاة وتعجبه ويخرج معها، يقرّر هذا الأخير أن يزور أهل حبيبته ويطلب يدها ليؤكّد لهم أنّه يحبّها وأنّه يعرف ما يريد، فتتمّ الخطوبة وتكون من أجمل المراحل في العلاقة.


• الزواج
بعد أشهر من التحضيرات للزواج، يرتبط الحبيبان وينتقلان للعيش في منزل واحدٍ حيث يمضيان حياتهما معاً مدى العمر إجمالاً.

غالباً ما تكون هذه ترسيمة مسار الحبّ ولكنّ الأمر لا يخلو من العقبات والصعوبات وقد يكون المسار العاطفي صعباً جداً.