4 أقنعة طبيعيّة لبشرة مشرقة في الصيف !!!


4 أقنعة طبيعيّة لبشرة مشرقة في الصيف  - قناع - ماسك - mask skin

تصنيع قناع في المنزل بنفسك أمر رائع، بشرط أن يكون فعّالاً وغير مكلف وسهلاً. في ما يتعلق بالصحة، ليس من مشكلة إذا استخدمت مقوّمات طازجة واحترمت قواعد الصحة الأساسية. 

"نواعم" تمدّك بأربع أقنعة طبيعية تحافظ على بشرتك في الصيف: 

• قناع بالشوكولا: ذوّبي نحو 5 قطع من الشوكولا في الـ"بان ماري". ثم حرّكي المزيج جيداً حتى تصبح على شكل عجينة، وأضيفي إليها قطرتين كبيرتين من زيت زهر البرتقال. ضعي هذا القناع على وجهك مدة عشر دقائق مرة كلّ أسبوع، ما يعمل على تنشيط بشرتك ومدّها بالفيتامينات الضرورية لإشراقة مذهلة في الصيف. 

• قناع البرتقال: اخلطي ملعقة كبيرة من الطين الأبيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون والكريمة ثم أضيفي الى المزيج ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال. امزجي الخليط جيداً حتى الحصول على طبقات سميكة وضعيها عبر فرشاة كبيرة على وجهك مدة لا تتخطى ربع ساعة كي تتخلصي من مشكلة الاحمرار الناتجة عن أشعة الشمس القوية. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء البارد ويمكنك أن تكرّري هذا القناع مرتين في الأسبوع. 

• إذا شعرت بأنّ بشرتك تتعرّض للترهّل، يمكنك تطبيق قناع الطحين مرة في الأسبوع بهدف شدّ مسام وجهك: امزجي ملعقة من العسل مع نصف كوب من الحليب وثلاث ملاعق من الطحين. ثم أضيفي الى تلك المكوّنات ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وعندما تحصلين على العجينة امرغيها على بشرتك مدة 10 دقائق ثم تخلصي منها عبر الماء الفاتر. 

• أما قناع البيض فيعتبر الأكثر فائدة إذ يؤدي عمل الـ"Lifting" ويتمّ من خلال مزج بياض البيض مع ملعقة من العسل ونصف كوب من عصير الليمون. ادهني الخليط على وجهك مدة 15 دقيقة فتشعرين أنّ بشرتك تشدّ. بعدها، أزيليه عبر الماء البارد. كرّري القناع مرتين في الأسبوع. 

الى جانب ذلك، هناك بعض الاحتياطات لنجاح الوصفات تجنباً للمفاجآت غير السارة التي قد تترجم بظهور البثور أو الالتهابات، اتبعي الخطوات الآتية: 
1- اغسلي يديك جيداً بالصابون قبل إعداد الوصفة.
2- استعملي مواد طازجة وذات نوعية جيدة.
3- اخلطي المكوّنات في أوعية مغليّة.
4- استعملي المزيج في غضون النصف ساعة أو الساعة التي تلي الإعداد. 
5- ارمي ما لم تستعمليه.

طبّقي إحدى وصفاتنا الطبيعية للتمتع ببشرة نضرة خالية من العيوب.