خطوات تجعل جمالك مضموناً خلال حملك !!!!


Beautiful-Maternity-Cocktail-Dresses-Gallery - pregnant woman - خطوات تجعل جمالك مضموناً خلال حملك - امرأة حامل جميلة

كثيراً ما تتذمر النساء الحوامل من مشاكل ثانوية لكن مزعجة مثل الشعر الباهت وعلامات التشقق التي تستوطن الجسم. إذا كنت تعانين ذلك، اتبعي الإرشادات التي تمدّك بها "مدونة همسة حب":  

 • علامات التشقق: إذا كان لديك استعداد وراثي لها، فلا يمكنك فعل الكثير لتجنبها. وهي تحصل عندما تنمو البشرة سريعاً جداً ويصعب على أليافها التمسك بعضها ببعض. وقد يترك ذلك آثاراً. لتحسين مرونة بشرتك، يمكنك فرك بطنك مرات عدة في اليوم بحركة دائرية، بكريمات أو زيوت تحتوي على زبدة جوز الهند او الفيتامين E أو زيت اللوز الحلو. 

• بقع سوداء: النساء الحوامل عرضة لظهور البقع السوداء المعروفة بـ"كلواسما" على الوجه. سببها الهورمونات والتعرض لأشعة الشمس. لتجنبها، استخدمي واقياً من الأشعة. ولتفتيح لونها، يمكنك استخدام مصل فيتامين C ثم ضعي فوقه المرطّب. 

• شعر باهت: تتجنب كثيرات من النساء الحوامل صبغ شعرهن خلال الحمل. ولكن الاختصاصيين يتفقون على أن تلوين الشعر بعد الأشهر الثلاثة الاولى آمن. ولكن الافضل أن تلجئي الى التفتيح (Hightlight) وليس الى الصبغة. كلما قلّت كمية المواد الكيماوية في شعرك، كان الامر أفضل. واستخدمي قناعاً مرطباً مرة في الاسبوع لمعالجة الشعر الضعيف بتأثير الهورمونات. 

• بشرة جافة وبثور: هي نتائج تغير الهورمونات أيضاً. يكمن الحل الوحيد في الترطيب والتقشير يومياً. 

• السواد تحت العينين: ليس هناك طريقة لإزالة السواد حقاً، ولكن يمكنك تخبئتها من خلال استخدام خافي العيوب. 

لا تهملي بشرتك خلال فترة الحمل واحرصي على انتقاء المستحضرات التي تحاكي طبيعة المشاكل التي تعتريها كي لا تترك آثاراً على المدى البعيد.