دراسة علمية : الماكياج يجعل المرأة تبدو أصغر سنًا !!!

دراسة علمية : الماكياج يجعل المرأة تبدو أصغر سنًا  - مكياج تبرج ميكاب - makeup

أظهرت دراسة علمية حديثة أن "الماكياج" يجعل المرأة تبدو أصغر فى السن عن طريق زيادة التناقض والاختلافات بين ملامح الوجه ولون البشرة، من خلال النظرية التى توصل إليها باحثون بجامعة "جيتسيبرج" في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وأكدت أن التناقض بين ملامح الوجه هو المفتاح الرئيسى لتقدير العمر.

وأشارت الدراسة، التي أعدها أستاذ بالجامعة، إلى أن التغييرات المختلفة فى ملامح الوجه هى واحدة من الأمور التى يستخدمها الأشخاص غير مدركين لفك طلاسم عمر المرأة. 

ولفت العلماء إلى أن الدراسة فسرت السبب فى أن أنواع الماكياج المختلفة من ظلال للعيون وأحمر الشفاه وبودرة الوجه تظهر النساء أصغر سنا، حيث ترتبط جميعها بالصحة والجمال، موضحة أن مستحضرات التجميل تزيد الاختلافات بين ملامح الوجه.

وقام ريتشارد راسل، أستاذ علم النفس في جامعة جيتيسبرج، بالتعاون مع باحثين من قسم الصحة بشركة شانيل العملاقة لمستحضرات التجميل للبحث فى قضايا ذات الصلة بالجلد ومظهر الوجه، بقياس صور لحوالى 289 من الوجوه تتراوح أعمارهم بين 20 و70 عاما.

وأظهرت نتائج الدراسة التى نشرت فى مجلة "بلوس إن" العلمية أن عملية الشيخوخة تجعل من الشفاه والعينين والحاجبين أكثر شحوبا، في حين يصبح الجلد المحيط بهما أكثر قتامة.