هل يليق بك الشعر القصير؟...ادخلى لتعرفى !!!!


cute-short-haircuts-for-black-womenblack-women-short-medium-hairstyles-modern-long-and-short-هل يليق بك الشعر القصير...ادخلى لتعرفى !!!! - Rihanna

لا عجب أن النجمات يلجأن الى اعتماد الشعر القصير، نظراً لما يعكسه من جرأة كبيرة تسهم في إبراز تقاسيم الوجه حيناً وتضفي مظهراً خاطفاً وإطلالة أصغر سناً. لكن البعض منهنّ لا يتجرأن على قصّ شعرهنّ خصوصاً إذا لم يتسم بالشروط الأساسية لجمالية الشعر القصير. 

إذا كنت تتساءلين عما إذا كان الشعر القصير يليق بك، "مدونة هسمة حب" تمدّك ببعض الأفكار التي عليك أخذها بالاعتبار قبل القيام بهذه الخطوة: 

• بالدرجة الأولى، لشكل الوجه دور جوهري في طريقة قصّ الشعر، ورغم أن الشعر القصير يناسب كافة أشكال الوجه، لصاحبات الوجه الدائريّ حظوظ ضئيلة في قصّه قصيراً إذ يعتبر غير لائق عليهنّ. وينصح المتخصّصون صاحبات الوجه الدائري بقصّ شعرهنّ بشكل يصل تحت الذقن مباشرة إذا رغبن في التمتع بهذا الأسلوب. 

• أما إذا كنت تتسمين بعنقٍ قصير أو ذقنٍ طويل فيُنصح بالابتعاد عن الشعر القصير لأنه سيُظهرك بشكل غير متناسق. 

• إذا كان طولك يتخطى المتوسط، فعليك أن تفكري كثيراً قبل اللجوء الى قصّ شعرك لأنه لا يناسبك بتاتاً. وعلى العكس تماماً، فكلما كنت ذات قامةٍ قصيرة، يعتبر الشعر القصير ملائماً لك، فلا تتردّدي في محاكاة الموضة وقصّه قصيراً. 

• كذلك الأمر بالنسبة للشعر المجعّد، حيث يصعب التحكم به إن كان شعرك قصيراً، أما الشعر الناعم فيناسبه كثيراً الشعر القصير حيث يضفي عليه الحجم والجاذبية على عكس الشعر الطويل الذي يبدو باهتاً. 

يبدو أنّ نجمات هوليوود هنّ أكثر جرأة من نجمات العالم العربي حيث يلجأن ومن دون أيّ ترددٍ الى قصّ شعرهنّ قصيراً. وأنتِ هل ستلجئين الى قصّ شعرك قصيراً؟