دراسة رائعة عن أسباب تساقط الرموش وطرق علاجها


دراسة رائعة عن أسباب تساقط الرموش وطرق علاجها

ما هى اسباب تساقط الرموش، وما هى طرق العلاج؟

تجيب عن هذا السؤال الدكتورة علا جلال الدين استشارى طب الجلد التجميلى والليزر، قائلة إن الرموش والحواجب من أهم مقومات الجمال عند المرأة، لذا حرصت كل شركات التجميل الكبرى على إنتاج مستحضرات خاصة لتجميل هذا الجزء المؤثر فى جمال المرأة.
ولذا فإن تساقط بعض شعيرات من رموش أو حواجب ظاهرة تقلق الكثير من السيدات، ويتساءلن هل هذه ظاهرة طبيعية؟ أم نتيجة مرضى عضوى؟‏‏ وما هو العلاج؟

وأضافت دكتورة علا جلال أن على هذا الأساس وجب توضيح أن شعيرات الحواجب والرموش‏ مثلها مثل باقى الشعر الموجود بالجسم،‏ فهى تمر بنفس مراحل النمو، وهى ثلاث مراحل أولا مرحلة النمو ومرحلة الثبات ثم مرحلة التساقط وتستغرق كل هذه الراحل حوالى ثلاث شهور.

‏وحتى تظل الحواجب والرموش محتفظة برونفها وصحتها فيجب ألا تزيد نسبة ما يتساقط من الشعر على ‏10 %‏ من عدد الشعيرات‏، ولكن فى بعض الحالات يزيد هذا التساقط عن المعدل الطبيعى،‏ فيكون مؤشرا لحالة مرضية موجودة بالفعل‏، مثل التهاب الجفون، الرمد‏‏ الصديدى،‏ أو إصابة العين بمادة كاوية.
كما أن حالات الإجهاد والإرهاق والأنيميا وكذلك فترة النفاس والرضاعة عند المرأة هذا إلى جانب أن اضطرابات الغدة الدرقية يزيد فيها تساقط الشعر أيضاً.