نصائح للتخفيف من احمرار بشرتك !!!!


نصائح للتخفيف من احمرار بشرتك  - احمرار الوجه الوجنتين - red face

هل تحمرّ وجنتاك كلما هبّت الريح؟ لا بد أن بشرتك بحاجة إلى عناية خاصة. 

يختلف تأثر البشرة باعتداءات الطقس بحسب الأشخاص. ومن المشكلات التي قد تتعرّض لها الاحمرار. كثيراً ما يكون مرافقاً بشعور حر وقد يظهر منذ عمر المراهقة، وغالباً بين عمر الـ20 والـ25 ويصل الى أوجه في سن الاياس. 

تؤدّي عوامل مسبّبة ومفاقمة إلى هذه الظاهرة، منها تغيّرات الحرارة التي لها دور في توسع الأوعية الصغيرة في الجلد وتعزز ظهور الاحمرار. كما أن الوراثة ونمط الحياة يؤثران أيضاً. ويؤدي المحيط كذلك دوراً في ذلك. أما البشرة الفاتحة فهي الأكثر عرضة للاحمرار. 

لكن كيف نخفّف هذا الاحمرار؟ 

بحماية الجلد، أي بالحد من الاعتاداءات التي تواجه الطبقة الدهنية، كالمستحضرات المؤذية، والتعرّض لأشعة الشمس والتلوّث، وكذلك كل ما يثير الاضطراب في سيلان الدم في الأوعية الصغيرة، على غرار الكحول وتغيرات المناخ والتوتر... لا تستعملي الصابون لتنظيف البشرة، واستخدمي المستحضرات المزيلة للاحمرار المرطبة للبشرة الحساسة وتجنبي التقشير والمستحضرات التي تحتوي على الكحول. 

من جهة أخرى، قد يهاب البعض استعمال المستحضرات التجميلية إذا كان يعاني من احمرارٍ في البشرة، لكن الواقع مغاير، إذ يمكن استخدام بعض المستحضرات شرط أن تكون سائلة وخفيفة تحاكي طبيعة البشرة، إذ إنها تسمح بصنع حاجز جلدي يحمي من الاعتداءات، وتلطّف البشرة بفضل المواد المهدئة والمزيلة للاحتقان في ما يتعلق بالدورة الدموية.   

"نواعم" تمدّك ببعض الحيل لإخفاء الاحمرار ومنها: 

• ضعي مستحضر أساس باللون الأخضر، بطرف إصبعك، ثم ضعي بودرة شفافة لتوحيد اللون. 

• استعملي مسحوق أساس ملائماً لبشرتك (تجبني الزهري لأنه يزيد الاحمرار). ولكي لا تمحي المستحضر المصحّح، ضعي المسحوق بضربات خفيفة. ثم بواسطة اسفنجة، ملّسي من وسط الوجه نحو الطرف. 

• ثبّتي ببودرة شفافة. واستعملي ريشة كبيرة، ثم استخدمي المكياج بكميات قليلة، لأن إضافة المكياج أسهل من إزالته. 

لا يمكن التخلص من هذا الاحمرار كلياً ولكن يمكن تخفيفه. ومن الأفضل استشارة طبيب جلد يصف لك المستحضرات الملائمة لنوع بشرتك.