منوعات فلكي سوداني يترشح لـ«رحلة بلا عودة» إلى كوكب المريخ !!!!


منوعات فلكي سوداني يترشح لـ«رحلة بلا عودة» إلى كوكب المريخ  - mars

ترشّح الفلكي السوداني، الدكتور أنور أحمد عثمان، للمشاركة في المشروع العلمي «رحلة بلا عودة» إلى كوكب المريخ، الذي أطلقته شركة هولندية ضخمة تعمل في مجال أبحاث العلوم والفضاء بتكلفة أكثر من 6 مليارات دولار، والمسمى «مارس ون».

ويهدف المشروع إلى إرسال متطوعين إلى كوكب المريخ من نساء ورجال، ليستوطنوا هناك وليعيشوا ويتزاوجوا، ليبدأوا في تأسيس حضارة حتى يتسنى لباقي سكان الأرض الحضور إلى كوكب المريخ إذا حدثت أي كارثة على الأرض.

وقال الفلكي السوداني، في حديث لصحيفة (آخر لحظة) الصادرة، الأحد، بالخرطوم، إن جميع الشروط للمشاركة في الرحلة التي تنطلق عام 2023 تنطبق عليه، مشيرًا إلى أنه يشترط في المتطوع التدريب لمدة 8 سنوات في هولندا وأوروبا، وأن يكون صحيح الجسم لا يعاني من أي أمراض، ولا يشترط العمر، وأن يتسم بالذكاء الحاد والثقافة العامة، خاصة في مجال الفلك.

وأضاف «أنور» أنه مطمئن جدًا لاحتمال الفوز لاختياره للذهاب للمريخ، بلا عودة بتاتًا، حسب تعبيره، لأن الأرض تمتلئ بالحروب والدمار والهلاك، وأن البشرية أصابها التمزق والحقد والشرور.يشار إلى تقدم نحو 78 ألف متطوع لهذا البرنامج من جميع أنحاء العالم، كارهين ورافضين للكرة الأرضية.