كيف تكون ناجح فى حياتك وتحقق اهدافك ؟؟!!


كيف تكون ناجح فى حياتك وتحقق اهدافك  -  رجل ناجح - successful man - التفوق النجاح

مالذي يميّز فنان مبدع عن شخص مهووس بالتفاصيل؟ مالذي يميز قائد أمة عن سياسي وصولي؟ مالذي يجعل انسان ينجح في كل مشاريعه وآخر يتعثر دوماً قبل الوصول إلى مبتغاه؟ الجواب هو صفة معروفة يمتدحها الحكماء منذ قديم الزمان ولكنها لا تبدو بهذه الأهمية لأول وهلة.

إذا اختصرنا المسألة للتبسيط بصفتين وقسمنا الأشخاص وفقهما إلى أربع فئات يكون الجواب كالتالي:

- شخص متقن وصبور:
 هذه هي صفة الفنانين البارعين والعلماء المبدعين الذين تركوا أثراً كبيراً خلفهم وتقدمت الانساية بفضلهم. الاتقان مهم لأنه يجعل الانسان يسمو إلى الأفضل بشكل دائم والصبر يمنعه من الانجراف وراء النتائج السريعة أو التباهي أمام الآخرين. هذا الانسان يعمل بدقة متناهية ويثابر مهما طال الوقت لأنه لا يرضى إلا أن ينتج الأحسن.


- شخص متقن وعديم الصبر:
 هذه الفئة من الناس متعبة للغاية في الحياة اليومية. شخص يحب الاتقان ولكنه يأبى أن يأخذ الوقت اللازم يتحول إلى شخص يعطي ملاحظات بشكل دائم وينتقد بشكل سلبي دون أن يساعد نقده على المضي قدماً. هؤلاء الأشخاص غالباً ما ينتهون وحيدين لعدم قدرة محيطهم على تحملهم.


- شخص غير متقن وصبور:
 هذه الفئة من الناس متسامحة جداً لأنها لا تسعى إلى الكمال في كل شيء. بالتأكيد هؤلاء الأشخاص لا يتركوا بصمة وراءهم لكن حياتهم تكون مرضية بشكل عام وغالباً ما تكون سعيدة أيضاً. إذا كان الهدف من الحياة هو العيش برضا فهؤلاء هم الوحيدون الذين يحققون هذا الهدف.


- شخص غير متقن وعديم الصبر:
 أسوأ خلق الله. لكنهم ولسوء الحظ ينجحون في الكثير من الأمور. بين هؤلاء نجد تجار شرهون، قادة عسكريون وسياسيون وصوليون يقبعون في أعلى السلطة لأنهم يرضون بأي شيء ويبحثون عنه بشكل لاهث مهما كان الثمن. أثرهم الوحيد هو الخراب الذي يتركونه خلفهم ولو أنهم يمكن أن يعيشوا في وفر مادي كبير. المصيبة أن معظم الناس تسعى لتكون مثلهم وبالتالي فإن أثرهم السلبي يمتد إلى أجيال.

حاول أن تقيم نفسك بشكل موضوعي وحدد أي الفئات أقرب لك. لا بد أن يساعدك هذا الأمر على فهم سر نجاحك أو فشلك وسر حب الناس لك أو نفورهم منك.